| هايل علي المذابي : البروفيسور أيوب الحمادي يعلن عن إنشاء مدرسة أهلية خاصة مجانية لليمنيين في ألمانيا بشرط وحيد!.

أيوب الحمادي

أعلن البروفيسور اليمني أيوب الحمادي، عالم تكنولوجيا المعلومات العصبية في كلية الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات في جامعة أوتو فون جيريك ماغدبورغ ماجديبورج بجمهورية ألمانيا الاتحادية، أنه بصدد التحضير لإنشاء مدرسة أهلية مجانية كليا لليمنيين في ألمانيا مراعاة لظروف لجوءهم هروبا من ويلات الحرب، واشترط البروفيسور الحمادي شرطا وحيدا للقيام بذلك.

ونقلت مصادر خاصة -رفضت نشر اسمها- أن الشرط الوحيد الذي اشترطه البروفيسور الحمادي لتدشين المدرسة الأهلية المشمولة التكاليف لليمنيين في ألمانيا هو أن يكون حسين الوادعي حارسا لتلك المدرسة.

وأضاف الحمادي نقلا عن المصادر ذاتها، أن شرطه الوحيد الذي اشترطه سببه أن كل إنسان يجب أن يعمل في اختصاصه ويستثمر خبرته التي ترعرع عليها وأن حسين الوادعي هو أفضل نموذج وخبرة يمكن أن يتم الاعتماد عليها في حراسة المدرسة.

واستغرب جمهور كبير من حيثيات هذا الشرط إلا أن البروفيسور الحمادي رد بالقول: أن أحب اليمن وأحب أهل اليمن فإذا كان حسين الوادعي يحب اليمن وأهلها فسيقبل بذلك الشرط ولن يستعر منه مطلقا.

 

الجدير بالذكر أن البروفيسور أيوب قاسم الحمادي يقود أكثر من 37 مشروع علميا في مجالات تقنية عديدة كتطوير نظم المجسات وهندسة الإستشعار في المجال الصناعي والطبي في ألمانيا. بعض نتائج البحث العلمي للبرفيسور الحمادي منشورة فيما يقارب من 370 بحث علمي في مؤتمرات دولية ومجلات محكمة وكتب. كما نال العديد من الجوائز العلمية للابحاث، وحكم العديد من المؤتمرات والمجلات الدولية. فريق البرفيسور الحمادي العلمى يتكون من أكثر من 20 دكتور ومهندس، وأشرف حتى منتصف عام 2020 على أكثر من 80 رسالة ماجستير ودكتوراه. بالإضافة لما سبق انتخب برفيسور الحمادى كذلك كعضو رئاسة في الائتلاف التحسس ثلاثي الأبعاد والذي ينطوي تحته أكثر من 60 مركز بحثي وصناعي وشركات صغيرة وكبيرة في ألمانيا للفترة من 2014 وحتى 2020، كما أنه عضو مؤسس في تجمع مشاريع النخبة الألمانية في بحوث تكامل الإنسان والآلة والممولة من مؤسسة البحوث الألمانية من 2008 وحتى 2020.

في مجال العمل الاجتماعي منح بروفيسور الحمادي وسام أفضل شخصية في ولاية ساكسن أنهالت للعام 2009 نظراً لجهوده في مجال دمج وتكامل الأجانب في المجتمع الألماني في الولاية وعولمة عاصمتها ماجديبورج. كما أنه مؤسس هو مؤسس الجماعة الإسلامية ماغدبورغ (IsGeMa) أكبر جمعية إسلامية في الولاية، انتخب كعضو في المجلس إلاستشاري في 1996 في عاصمة الولاية ماجديبورج واختير متحدث باسم الطلاب والأجانب في جامعة أوتو فون جيريك في ماغدبورغ.

في المجتمع الريفي اليمني يشارك البروفيسور أيوب الحمادي من خلال جمعيته الأسرية الخيرية الريفية في بني حماد في احداث تنمية ريفية بسيطة، والتي سجلت إلى مارس 2020 المساهمة في زراعة أكثر من 160 ألف شتلة بن في مناطق مختلفة وأكثر من 7 ألف شجرة مانجو وغيرها من الشتلات الزراعية الملائمة للمنطقة واستصلاح الأراضي وغيرها من النشاطات الريفية المختلفة في الحجرية.

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| لجنة تحكيم مهرجان القاهرة الدولي تختار ترجمة يمنية لأول كتاب يؤلفه ربوت ذكاء اصطناعي في التاريخ الإنساني .

  اُختير  كتاب الباحث والكاتب والمترجم اليمني هايل علي المذابي والموسوم (عندما يكتب الروبوت مسرحية) …

| رواء الجصاني : ربـع قرن على رحيل الجواهري العظيم …

يموتُ الخالدونَ بكل فــجٍ، ويستعصي على الموتِ الخلودُ ———————————————————————- قبل خمسة وعشرين عاماُ، وفي صبيحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *