| اصدار جديد للكاتب د. رافع يحيى – “سبع جمال” هديّة العيد للأطفال

مع إطلالة عيد الفطر المبارك يطلّ علينا الكاتب د. رافع يحيى بهديّته الرّائعة لأطفالنا “سبع جمال” رسومات الفنّانة منار الهرم، تصميم ومونتاج شربل إلياس، إصدار مكتبة كلّ شيء في حيفا لصاحبها صالح عبّاسي. عدد الصفحات 25.

ليس من السّهل الكتابة عن الحرب للأطفال، فهي مهمّة شاقة وصعبة. للأطفال لغتهم وعالمهم وإدراكهم، وهذه أمور لا يمكن تجاوزها خلال الكتابة لهم. ينجز رافع يحيى رائعته للأطفال “سبع جمال” بإتقان وإبداع وتشويق، إذ استلهم حكاية جبينة، الحكاية الشّعبيّة الفلسطينيّة المعروفة لينسج ضمن علاقة تناص قصّة جديدة تطغى عليها فكرة الضّياع والفقدان، ارتقت القصّة من خلالها لشروط الحداثة والواقع المعاصر. كما ووظّف الكاتب الرّقم سبعة والرّقم ثلاثة في القصّة لمنحها زخمًا سرديًا خاصًا.

تتلخّص القصة بأمّ جبينة الّتي تعمل خيّاطة، تطرّز قافلة من “سبع جمال” على فساتين بناتها جبينة، زينب ورباب. وعندما تذهب للسوق لشراء الحلوى والأساور لهنّ، تقصف الطائرات المكان وتفقد بصرها ويعد تسريحها من المستشفى، تلجأ للبحث عنهنّ في كلّ مكان. هل ستجدهن؟ هذا ما تحاول القصّة الإجابة عليه. هذا وقد أضفت رسومات الفنّانة منار الهرم بعدًا خاصًا للقصّة.

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| سعيد بوخليط :إصدار كتاب “غراميات ألبير كامو ورسائل حميمية أخرى” .

مراسلة : مؤسسة أبجد للترجمة والنشر والتوزيع          محافظة بابل – العراق صدر عن مؤسسة …

| صدور الاعمال الشعرية الكاملة للشاعر .. عيسى حسن الياسري .

“أريد ُ أن ْ أستريح َ لقد اتعبني تسلقك ِ يا نجود َ حياتي  الوعرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *