حلم “هشام القيسي” المُبهج

عن منظمة كتاب بلا حدود – الشرق الاوسط صدر كتاب ( الحلم المبهج ) للشاعر هشام القيسي ب (185 )   صفحة من القطع المتوسط . والكتاب دراسات ومقالات في التعاطي النقدي مع نخبة من ادباء وكتاب تؤلف  بينهم بيئة جغرافية مشتركة تتباين لديهم أساليب نافذة الى الجوهر الانساني ، حيث ان انصهار هذه الرؤى في ترشحاتها الذاتية والموضوعية أشهرت نمطاً أخلاقياً وجمالياً على طريق المسلك القيمي ومساره المزدهر .
ومحاولة الكاتب لم تكن لتتحقق لولا الولادة في المكان والشهادة العميقة على تحولاته ناهيك عن الكنز الجميل  في صراطه المنبثق من أعمق مساراته .
والمحاور العامة لمسار المقالات والدراسات يمكن تأطيرها أثنياً بحكم التنوع الى ما يلي : –
1 – في الشعر التركماني وفيه دراسات ومقالات عن شعرية وشاعرية الشعراء عبداللطيف بندر اوغلو ،   فاروق كوبرلو ، محمد مردان ، وسام الهرمزي ، محمد خورشيد ، ايدان النقيب ، فاروق مصطفى  اضافة الى مخاطبات جلال بولات – الترجمة وأنطلوجيا القصة التركملنية .

2 – في الشعر الكردي وفيه دراسات ومقالات عن شعرية وشاعرية الشعراء عبدالله طاهر البرزنجي ، شيركو بيكه س ، قوباد جلي زادة ، كزال أحمد ، عباس عسكر ، محمد شوان .

3 – في الشعر الاشوري وفيه مقالات عن شعرية وشاعرية الشعراء سركون بولص ويوسف سعيد.

4 –  في الشعر والقصة والفن وفيه مقالات عن الادباء جليل القيسي ، جليل البصري ، عدنان أبو أندلس اضافة  الى الفنان ناصر خلف واشتمل الكتاب على مقالة الموجة الجديدة – مقدمة ونصوص – عن شعراء جماعة كركوك .

والكتاب هو الاصدار الثامن للشاعر .

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| نهى عودة : بين السطور .

لم يكن هناك فارقُ توقيت أو جدارٌ عازلٌ بيننا بل غرفتان متلاصقتان بأبواب موصدة نجّارُها …

| زياد كامل السامرائي : أوانُ الآهة .

أتطهّر بما تنجبُ عيناكِ من ضياء وبموج ابتسامتكِ يغرقُ كلّي وما تنقذني سوى يد الحبّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.