“قلب اللقلق” رواية جديدة للناقد العراقي “زهير الجبوري”

صدر حديثاً عن دار فضاءات للنشر والتوزيع والطباعة رواية ” قلب اللقلق” للشاعر العراقي زهير جبوري المقيم في المقيم في الدنمارك، تقع الرواية في  180صفحة من القطع المتوسط ، صمم غلافها الفنان نضال جمهور.
في روايته قلب اللقلق الصادرة عن دار فضاءات في عمان، يتجلى زهير جبوري وهو يطير مع لقلقه المعجون بطيبة بكر، وعوالم كأنه يستقدمها من ألف ليلة وليلة، شاحذا قدرة الشاعر لديه على خلق عوالم ساحرة أخاذة، تجعلك تنهب مسارات النص نهبا وأنت تفتش عن اللقلق لتحس أمانك ودفؤك في ظل وجوده.
وقد ذيلت الغلاف الخلفي كلمة الناشر التي جاء فيها:
ببناء سردي متوازن، متنام أخاذ، وجملة مكتملة ثرية في واقعيتها السحرية وشعريتها التي  تتدفق لتنقلك إلى عوالم من السحر  الغارق في جمالية الحالة، ولا تتناسى علائقها الجاذبة.
اللقلق، الشخصية الرئيسة في النص ، هذا الغارق في الواقع حد الجرح، المملوء بإنسانية ودفء عاشق متفرد،رغم كل ما يعانيه، مما يدفع جرادة لآن تقول قبيل موتها ” أنا أعرفت ميات الرجال مثل ميات الشوالات الفارغة، ما كان في حدا منهم عندو قلب غيرك”، ولا يتوقف قلب اللقلق عن الإحساس حين يعم الطوفان فقلبه عامر بالحب حد الضوء، “حتى أنّ العيون تعلّقت كلّها في ذلك الجسد الملائكي الأبيض الذي ينتقل بسرعة كبيرة في تلك الليلية ككتلة ضوء”
قلب اللقلق رواية تستحق التوقف عندها، فهي تعلن ميلاد روائي متمكن من مفرداته وقادر على خلق عوالم بكر تضطرك لافتراش دهشة نادرة.

من الجدير بالذكر أن الكاتب: زهير كريم الجبوري، من مواليد بغداد 1965 ، ترك دراسته الجامعية  في كلية الآداب- الجامعة المستنصرية وهاجر  عام 1993 خارج العراق، استقرّ في  بلجيكا منذ عام 2003، نشر القليل من النصوص الشعرية  خلال الخمس سنوات الماضية، ولكن قلب اللقلق روايته الأولى وقد صدرت عن دار فضاءات.
له خمسة مخطوطات روائية وثلاثة مخطوطات شعرية تنتظر النور.

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| د. سناء الشعلان : الكوفحيّ يصدر كتابه “تحدّي الإعاقة الجسديّة في نماذج من قصص الأطفال” .

صَدَرَ حديثاً في العاصمة الأردنيّة كتاب “تحدّي الإعاقة الجسديّة في نماذج من قصص الأطفال” للأستاذ …

| مولود بن زادي : مباريات الجوع: السلسلة التي تجاوزت مبيعاتها 100 مليون نسخة! .

بقلم: مولود بن زادي أقلام مهاجرة حرة بريطانيا   كان للميثولوجيا الإغريقية عبر العصور بالغ …

تعليق واحد

  1. زهير الجبوري

    الاصدقاء اسرة الناقد العراقي , فقط اودّ التنويه للصورة التي رافقت تحرير خبر عن صدور رواية قلب اللقلق , الحقيقة ان قلب اللقلق هي رواية للشاعر زهير الجبوري المقيم في بروكسل, وليس للاستاذ الناقد زهير الجبوري صاحب الصورة اعلاه والمقيم في بغداد, تقبلوا محبتي ’ وتحياتي للأستاذ العزيز زهير الجبوري , الناقد وليس الروائي كاتب قلب اللقلق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.