“إكتساب الصحة والقوة النفسية” كتاب للدكتور “نجوان الربيعي”

ما هي الصحة النفسية وما هي القوة النفسية؟ الصحة النفسية هي حالة من التصالح مع النفس والواقع. والتخلي عن المثالية والكمالية بالتفكير، وإدراك القدرات الذاتية، بالإضافة إلى قابلية التغلب على مشاعر الغضب، والقلق، والكآبة. أما القوة النفسية فهي القدرة على التحلي بالمرونة وتجنب التطرف، والاستقلال والتوازن العاطفي، والتعامل مع ضغوط الحياة بهدوء وكفاءة. بالإضافة إلى الاهتمام بالصحة البدنية من خلال اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة، والحصول على قسطٍ كافٍ من النوم. هناك طرق لاكتساب الصحة والقوة النفسية وفقاً لبعض المبادئ المستمدة من علم النفس الإرشادي، وعلم النفس العيادي ويسمى أيضاً بعلم النفس السريري أو علم النفس الإكلينيكي والعلاج السلوكي المعرفي.

في كتابه «اكتساب الصحة والقوة النفسية» يهدف الدكتور نجوان الربيعي الأخصائي في علم النفس والعلاج النفسي إلى تعريف القارئ على هذه المبادئ العلمية التي لا تمت بأي صلة إلى بعض مجالات تطوير الذات التي تفتقر إلى الدراسات والأبحاث العلمية لدعم ادعاءات المروجين لها. إن المبادئ المطروحة في هذا الكتاب قادرة على مساعدة وتطوير أي شخص يرغب في تبنيها كمنهج لاكتساب الصحة والقوة النفسية. ويصبح تحقيق أعلى مستويات السعادة والنجاح في غاية سهولة المنال لمن يتمتع بالقدر الكافي من الصحة والقوة النفسية في مواجهة الحياة.

*عن جريدة الزمان

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| د. سناء الشعلان : الكوفحيّ يصدر كتابه “تحدّي الإعاقة الجسديّة في نماذج من قصص الأطفال” .

صَدَرَ حديثاً في العاصمة الأردنيّة كتاب “تحدّي الإعاقة الجسديّة في نماذج من قصص الأطفال” للأستاذ …

| صدر عن درار ضفاف للطباعة والنشر بغداد الشارقة رواية جديدة للكاتبة المغتربة في كندا نيران العبيدي تحت عنوان ( عند باب الأزج )

 ) وباب الأزج اسم منطقة باب الشيخ بالعصور العباسية المتأخرة . هذه الرواية تعتبر جزء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *