رحيل شيخ المذيعين العراقيين “نهاد نجيب”

نعت قناة الشرقية شيخ المذيعين العراقيين نهاد نجيب الذي رحل اليوم الخميس بعد مسيرة اعلامية اذاعية مشرفة قل مثيلها ابتدأها في العام ١٩٦٦ ببغداد .

ووصفت القناة في بيان نعيها الراحل بالاعلامي الكبير والمهني الوطني صاحب المبادىء العظيمة والمشرقة، واضاف البيان انه كان استاذا كبيرا تتلمذ على يديه كثير من المذيعين ومقدمي البرامج طوال اكثر من نصف قرن من العطاء الثر . فيما ناشدت عائلة الفقيد السفارة العراقية في تركيا والخطوط الجوية العراقية بالمساعدة في نقل جثمان الفقيد من تركيا الى العراق ليدفن في بلده الحبيب الى قلبه طوال سنوات حياته.

وقالت القناة في بيانها انّ صوت الراحل منارة تعلق بها ملايين العراقيين طوال سنوات طويلة ، ولا يزال العراقيون على موعد مع صوته المميز في كل يوم بتمام الساعة العاشرة مساءً معلناً عن حصاد الشرقية .

وكان الراحل الكبير قد حظي بتكريم خاص إذْ منحه الاستاذ سعد البزاز رئيس مجموعة الاعلام العراقي المستقل قلادة الابداع الذهبية اعترافاً بدوره الخلاّق والخالد في صناعة اعلام وطني متين.

والفقيد هو نهاد نجيب محمد علي اوجي من مواليد كركوك ومن عائلة تركمانية عريقة .
اكمل دراسته الابتدائية والثانوية في كركوك , ودرس في كلية الحقوق ببغداد عام 1967م وتخرج فيها عام 1970م , ونال شهادة البكالوريوس في كلية الاداب قسم الاعلام والصحافة عام 1973م . وحالته الاجتماعية متزوج من الدكتورة كولر البياتي وله منها ولد واحد وبنتان.

الإعلامي الرائد نهاد نجيب بين الشاعر هشام القيسي والقاص جليل البصري

*عن جريدة الزمان

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| وفاة الشاعر الكبير والمفكر عز الدين المناصرة

توفي يوم أمس الشاعر والناقد والمفكر والأكاديمي الفلسطيني الكبير عز الدين المناصرة، عن عمر يناهز …

| رواء الجصاني : شعــر الجواهــــري، في اربعٍ وثلاثين اطروحة دكتوراه، ورسالة ماجستيـــر .

تفوق اهمية التوثيق والارشفة، كما الفهرسة، حدود المتلقين والمتابعين لتبرز حالاً ضرورية امام الباحثين والاكاديميين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *