خَبِيرَةُ الْأَبْرَاجِ ( جِنان فكتور)…عِنْدَمَا تُطِلُّ عَلَى الْجُمْهُور.
موشي بولص موشي/كركوك

وَاءَمَتْ بَيْنَ عِلْمَيْنِ إِنْسَانِيَّيْنِ شَدِيدَي الْحَسَاسِيَّةِ وَأَبْدَعَتْ.

فَمُنْذُ أَرْبَعَةِ عُقُودٍ تَـقْرِيبًا وَأَنَا أُوَاكِبُ الْمُسْتَجَدَّاتِ الَّتِي تَطْرَأُ عَلَيْهِمَا وَأَدْرُسُهُمَا بِشَغَفٍ وَلَمْ أَجَدْ مَنْ أَجَادَ فِيهُمَا وَتَعَمَّقَ مِثْـلَهَا سِوَى قِلَّةٍ قَلِيلَةٍ مِنَ الْعُلَمَاءِ وَالْعَالِمَاتِ،

أَطَلَّتْ عَلَيْنَا قَبْلَ مُدَّةٍ لَيْسَتْ بِبَعِيدَةٍ عَبْرَ مِنْبَرِ” قَنَاة الرَّشِيدِ” الْفَضَائِيَّةِ وَلَازَالَتْ مُسْتَمِرَّةً بَتَّــقْدِيمِ بَرْنَامَجِهَا الْجَمَاهِيرِيِّ الصَّبَاحِيِّ(الْأَبْرَاج) ضِمْنَ فَتْرَةِ “يَوْم جَدِيد” كُلَّ يَوْمٍ تَـقْرِيبًا بِاسْتِـثْنَاءِ يَوْمِ الْجُمُعَةِ.

تَـشْرَحُ بِبَسَاطَةٍ وَأَرْيَحِيَّةٍ شَدِيدَتَيْنِ كُلَّ تَوَقُّعَاتِهَا بَالنِّسْبَةِ لِمَوَالِيدِ الْأَبْرَاجِ مُسْتَشْهِدَةً بِعَظَمَةِ اللهِ (جَلَّ جَلَالهُ) فِي الْخَلْقِ.

تُحَذِّرُ بَعْضًا مِنْ اتِّخَاذِ خَطَوَاتٍ وَتُشَجِّعُ بَعْضًا آخَرَ لِاقْتِحَامِ مُعْتَرَكِ الْحَيَاةِ حَسْبَ تَحَرُّكَاتِ الْكَوَاكِبِ وَالشَّمْسِ وَالْقَمَرِ.

وَفِي الْخِتَامِ، أُوَجِّهُ نِدَائِي وَرَجَائِي الْأَخَوِي إِلَى إِدَارَةِ هَذِهِ الْقَنَاةِ الْكَرِيمَةِ(الرَّشِيد) أَنْ تَمْنَحَ َهَذَا الْبَرْنَامَجَ وَقْتًا أَطْوَلَ لِمَا لَهُ مِنْ أهَمِّيَّةٍ اجْتِمَاعِيَّةٍ بَالِغَةٍ.

شاهد أيضاً

الأديبة ليلى مردان الغائبة الحاضرة
محمد خضر – كركوك

نقطة حياة هل كانت تعلم بأن الموت ذلك الزائر البغيض ينتظرها أما أنه كان يرافقها …

عصام الياسري: الخيال والإبداع يقاوم الإكليل.. ومهرجان غينت السينمائي الدولي شكل فني غامر

لا يوجد استقبال افتتاحي تقليدي، ولكن يوجد وقبل كل شيء الكثير من الترفيه السينمائي. هكذا …

فاروق مصطفى: ذاكرة كركوك/ أصعدُ إلى القلعة بحثآ عن مخطوطاتها المتخيلة

اتذكر جيدآ انني تعرفت الكاتب الروسي الاصل ( هنري ترويات ) عبر روايته الشائقة ( …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *