هبة اليوسف: الكشف عن ملصق قسم “المدافعون عن الصحة” بمهرجان أفلام المقاومة الـ16

كشف مساء الأربعاء 12 أغسطس/آب 2020، عن ملصق قسم “المدافعون عن الصحّة” من مهرجان أفلام المقاومة الدولي الـ16 بحضور وزير الصحّة الايراني (سعيد نمكي).
وأقيمت مراسم الكشف عن ملصق قسم “المدافعون عن الصحّة” المستحدث في الدورة السادسة عشر من مهرجان أفلام المقاومة الدولي في مبنى وزارة الصحّة الايرانية وبحضور وزيرها سعيد نمكي، وعدد من كبار المسؤولين والقائمين على فعاليات المهرجان.
وسجّل قسم “المدافعون عن الصحّة” المخصص لوباء كورونا ضمن فعاليات مهرجان أفلام المقاومة الدولي بدورته السادسة عشر، حضورا دولياً واسعاً منذ فتح باب المشاركة، إذ تلقت إدارة المهرجان أكثر من 372 فيلماً يمثلون مجموعة واسعة من دول العالم للمشاركة في هذا القسم.
وتقّدم سينمائيون من 37 دولة للمشاركة بأعمالهم في قسم مسابقة كورونا من دول أمريكا، البرازيل، اسبانيا، ايطاليا، بريطانيا، فرانسا، الهند، تركيا، العراق، اندونيسيا، مصر ونيجيريا علاوة على الدولة المضيفة للمهرجان ايران.
تتنافس في هذا القسم الذي يواكب أحدث الأزمات التي تمرّ بها البشرية، أفلام من داخل ايران وخارجها تنتمي إلى أفلام النوع: القصصيّة القصيرة والوثائقية والرسوم المتحركة علاوة على الفيديوهات والموشن غرافيك.
جدير بالذكر أن مهرجان أفلام المقاومة الدولي بنسخته السادسة عشرة ينعقد خلال شهري سبتمبر/أيلول و نوفمبر/تشرين الثاني 2020، بإدارة الايراني “مهدي عظیمي میرآبادي” في العاصمة طهران، وفي أقسام “المسابقة الرئيسية الدولي” – قسم سيد شهداء المقاومة الخاص (دولي)- قسم السيناريو تحت عنوان “سرد القلم” (دولي)- قسم التحقيقات السينمائية ونقد الأفلام والسينما (محلي)- قسم الفيلم بالمعنى المطلق (دولي) وقسم صناع الأفلام التعبويين (محلي يتم اختيار نخبة أفلام المحافظات) بالاضافة الى قسم خاص بكورونا تحت عنوان “المدافعون عن الصحّة”.

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| مهند النابلسي : ذهب/2022: تحفة سينمائية “صحراوية” تطرح اشكالية الجشع والنجاة والغدر .

*في المستقبل القريب البائس ، يصل مسافر وحيد يُدعى “فيرجيل” (انه نفس اسم حارس الجحيم …

| بعد 21 عاماً: شاعرٌ قَذَفَ عام 2001 جواربَهُ إلى السماء تضامناً مع مَنْ لا يملكون الأحذية. فيُمنع من المشاركة في مهرجان شعري هذا العام 2022.

وصلت للشاعر العراقي المقيم في لندن عدنان الصائغ دعوة من (مهرجان بيت الشعر العالمي الثالث) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *