“أميرة الثلج ومسرحيات أخرى” كتاب جديد للمبدع الكبير “طلال حسن”

عن الإتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق ، صدر كتاب جديد لكاتب الأطفال العراقي طلال حسن ، عنوانه ” أميرة الثلج ومسرحيات أخرى ” ، ويضمّ الكتاب خمس مسرحيات للفتيان هي على التوالي :
1 ـ أميرة الثلج
2 ـ الملك البديل
3 ـ سمورامات
4 ـ المعذب والحكيم
5 ـ ايلونا .. الشجرة الخضراء
وعلى الصفحة الأخيرة لغلاف الكتاب ، كتب الكاتب المعروف حسب الله يحيى ما يلي : على مدى أكثر من نصف قرن ، وأنا أتابع الأستاذ طلال حسن ، صديقاً أثيراً ، ومربياً جليلاً .
هو من جيل يُعد الكتاب عالمه المفرد وغذاءه الذهني الباهر ومتعته الراقية وحضوره الأهم في مجمل مسيرة حياته المحفوفة بالأوجاع والمحن والقلق الدائم .
كان هذا الرجل ، قد بنى ثقافته على قامات ثقافية ومعرفية وإبداعية وتشبع بأفكارها ورؤاها وأحلامها ..
وعندما بدأ يكتب للأطفال قصصاً وروايات ومسرحيات وسيناريوهات ، كان ممتلئاً ومحصناً بجذر عميق نادر الحضور في هذا التخصص الذي يتطلب الكثير من الدقة والدراية والفهم العميق بخصوصية عالم الأطفال الذين يخاطبهم على وفق ذهنية أعمارهم .
من هنا اكتسب طلال حسن مهارة استثنائية في هذا اللون من الكتابة الراقية الموجهة للأطفال .. فكان حصاده كمّاً هائلاً وبنوعية بالغة الجودة والرقي وبوعي ناضج ومجرب وفهم عميق وأسلوب شفاف .. من غير ثرثرة فائضة ولا صور عابرة لذلك يمكن أن نعد كتاباته أنموذجاً حيّاً في هذا الميدان المتألق جمالاً ..

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| صدر عن دار الورشة الثقافية في بغداد 2021 كتاب النقد الأدبي الموسوم ( البطل الإشكالي في مسرودات احمد خلف) للناقد احمد عواد الخزاعي

  صدر عن دار الورشة الثقافية في بغداد 2021  كتاب النقد الأدبي الموسوم ( البطل …

” الاغتراب الصوفي الأندلسي”، كتاب جديد للباحث المغربي علي كرزازي موسوم

وهو مشروع دراسة وصفية موضوعاتية لظاهرة الاغتراب عند متصوفة الأندلس ، مع التركيز على ابن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *