فيلم “يلدا” الايراني يشقّ طريقه لمهرجان الدولي “اسبلت” الكرواتي

منصور جهانی ـ تمكّن فيلم “يلدا” للمخرج الايراني “مسعود بخشي” من شق طريقه إلى قسم المسابقة الرئيسية لمهرجان “اسبلت” الكرواتي الدولي للأفلام.

يُعد مهرجان “اسبلت” الكرواتي المخصص لمنطقة البحر المتوسط، الذي يُعقد في ثاني أكبر مدينة في كرواتيا في الفترة من 2 إلى 12 يوليو 2020، أهم حدث ثقافي أدرياتيكي ويعرض أفضل أعمال السينما الأوروبية والعالمية كل عام.

واختير لهذا العام في القسم الرئيسي من الأفلام الروائية الطويلة في هذا المهرجان، عشرة أفلام سينمائية من ضمن: “يلدا” إنتاج مشترك بين إيران وفرنسا وألمانيا وسويسرا ولوكسمبورغ ولبنان، فيلم “الوطن الأم” للمخرج “جور بالوفيتش” من كرواتيا، “أحد الصبيان” لمهدي برساوي من تونس وفرنسا، “سول” لكارلو سيروني من إيطاليا وبولندا، وفيلم “البعوضة” للمخرج “جائو بينتو” من البرتغال، و”نحن الاثنان” لـ “فليبو منغتي” من فرنسا وفيلم “قصص سيئة” لـ “فابيو ودميانو داينتشنزو” من ايطاليا وسويسرا، فيلم “قصص الهوية” لـ “فرناندا فالاديس” من المكسيك، وفيلم “لورونا” لـ جارو بوستامانته من غواتيمالا وفيلم “سرقة القرن” لـ آريل فينوغراد من الأرجنتين.

يُعرض فيلم “يلدا” (ليلة يلدا للغفران) Yalda, a Night for Forgiveness الساعة 21:30 يوم الأحد الموافق 5 يوليو 2020 في الصالة الكبيرة والمفتوحة لسينما “باسويتشه”. تم شراء الفيلم أيضًا لإصداره المسرحي في كرواتيا.

شاهد أيضاً

شعر “قصي الشيخ عسكر” في رسالة دكتوراة بجامعة البصرة

أقر قسم اللغة العربية في كلية التربية بجامعة البصرة الموافقة على إجراء بحث لنيل درجة …

Stalker فيلم روسي رائع من السبعينات يبدو وكأنه أُنتج حديثاً
محمد كريم إبراهيم – محلل وكاتب عراقي

ليس فيلماً عادياً على الإطلاق، بل إبداعاً فنياً لا تضاهيه أياً من الأفلام القديمة والحديثة، …

المنتدى الثقافي العربي الأسباني يكرم الشاعر والروائي الاسباني أنطونيو غالا بميدالية (ثيار) الماسية

” كل تقدم لا يقوم على الجانب الإنساني ليس تقدماً” … أنطونيو غالا قررت الهيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *