صدور ملحمة التكتك للشاعر العراقي “يحيى السماوي”

إشارة:
ببالغ الاعتزاز ، تهنىء اسرة موقع الناقد العراقي الشاعر الكبير “يحيى السماوي” بمناسبة صدور مجموعته الشعرية “ملحمة التكتك” التي تُعتبر أوّل عمل شعري يتناول شعرياً تفاصيل الملحمة التاريخية التي سطّر ويسطّر وسوف يسطّر فصولها الأسطورية شباب العراق الاشاوس الأبطال منذ تشرين / أكتوبر عام 2019 وإلى حين استعادة كرامة وطنهم السليب.
ومن الجدير بالذكر أن موقع الناقد العراقي قد تشرّف بنشر جميع نصوص هذه الملحمة على صفحاته قبل صدورها –أخيرا- كمجموعة شعرية.
تحية للشاعر الكبير العراقي الغيور “يحيى السماوي” ودعوة لجميع الشعراء العراقيين البواسل لاستعادة دورهم المقاوم الشجاع الذي عُرفوا به تاريخباً.

ضمن منشورات الإتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، صدرت في بغداد يوم الأربعاء الموافق 20/5/2020 المجموعة الجديدة للشاعر العراقي يحيى السماوي والموسومة (ملحمة التكتك ـ نصوص نثرية وشعرية)

وهي المجموعة الثامنة والعشرون في سلسلة إصدارات الشاعر، غير أنّ ما يميز هذه المجموعة عن سابقاتها هو أن جميع نصوصها، كانت عن الثورة السلمية التي فجّرها فتية وشباب العراق المطالبون باستعادة وطن مختطف وبردم مستنقع المحاصصة ووضع النهاية للفساد السياسي والمالي وإقامة نظام العدل والمساواة وإعادة الإعتبار لهوية المواطنة .

جاء في إهداء المجموعة:

(الى جميع شهداء ثورة الخامس والعشرين من أكتوبر السلمية الذين سقطوا مضرجين بحب العراق، والى الذين لم يستشهدوا بعد) .

ضمت المجموعة أكثر من ثمانين نصا شعريا ونثريا، جميعها عن الثورة السلمية، وبذلك تكون أول مجموعة عراقية وعربية اقتصرت نصوصها على هذا الحدث التاريخي الذي دشّن بداية الوعي الشبابي الجديد .

شاهد أيضاً

حول كتاب (وفي حوار معها) للدكتور سمير أيوب
بقلم د ميسون حنا

أقول: قرأت حواراتك مع أولى نسمات هذا الصباح ، وقد غادرنا أمسه منذ ساعة ونصف. …

صدور عدد جديد من الاديب الثقافية

بغداد ـ خاص بالناقد العراقي صدر العدد 234 من جريدة “الأديب الثقافية”، وهي مطبوعة تصدر …

د. فالح نصيف الحجية الكيلاني: التعريف بمؤلفاتي المنشورة ورقيا والكترونيا
الكتاب السابع والعشرون: (الحرب و الايمـــــــــــــان) ديوان شعر– المجموعة الخامسة

يحتوي الديوان على القصائد التالية: الحرب والايمان – بغداد- ليلة الاسراء – رحمة الله – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *