الفنان الكرار فؤاد : والدتي نغم فؤاد تركت لي حرية الاختيار
حاوره : عصام القدسي

لم يكمل سن الرابع عشرة ، بعد . فنان موهوب ، ينطبق عليه المثل القائل ” ابن البط عوام ” ، فهو من أسرة فنية ذائعة الشهرة ، أمه الممثلة والمخرجة نغم فؤاد التي عرفها الجمهور من خلال أعمال كثيرة لازالت في الذاكرة ، أهمها ” مسلسل برج العقرب ، وجده مطرب ” يابو بلم عشاري ” الفنان فؤاد سالم الذي مازال يشجينا بأغانيه البصراوية الجميلة ، وجدته الفنانة الراحلة مي جمال التي ساهمت بجد وإخلاص في تعبيد طريق الدراما العراقية .التقت به ” فنون ” وكان لها معه الحوار التالي :
• هل كان لوالدتك تأثيرها في اختيارك التمثيل .؟
• ـ والدتي امرأة ناضجة ومتفهمة ” وديمقراطية ” إلى ابعد الحدود، ولطالما كانت الصداقة والحوار الأمرين السائدين في علاقتنا ، لذا فهي دائما تترك لي حرية الاختيار وفي كل شئ ، وحين اخترت هذا سبيل الفن لم تمانع ولم تعترض بل شدت من أزري وشجعتني ، ولا أنكر مدى فخري كوني من أسرة فنية ولكن الدافع وراء اختياري كان ومازال حبي الشديد لهذا الفن الجميل .
• * ولماذا الكرار فؤاد .؟
• ـ اسمي كرار وفؤاد جاء تيمنا باسم جدي المطرب المعروف فؤاد سالم .
• * ومن أين كانت البداية .؟
• ـ قبل أربع سنوات شاركت بمسرحية عربة الإنقاذ وبعدها بسنتين شاركت بمسرحية الريشة المفقودة والمسرحيتين للأطفال وتقديم الفرقة القومية للتمثيل وقد نلت في حينها جائزة أفضل ممثل لمسرح الطفل .
• * أعمالك الجديدة .؟

الأديب المحاور عصام القدسي

• ـ اختارني المخرج جمال عبد جاسم والفنان قاسم الملاك في مسلسل ” سائق الستوتة ” ودوري فيه شخص “مطيرجي ” يثير المشاكل ، صلف سليط اللسان.والعمل ، شاهده الجمهور واثنى عليه
• * وهل في الشخصية التي أديتها شئ منك .؟
• ـ من يعرفني عن قرب يقول لك أنني هادئ الطبع راجح العقل ، أصحح للآخرين أقوالهم وتصرفاتهم في بعض الأحيان .
• ونحن بدورنا نتمنى للفنان الواعد النجاح والنجومية .

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| هايل علي المذابي : حوار مع الفنان والناقد المسرحي العراقي د. محمد سيف .

“أي أمل هذا الذي لا زلنا محكومين به أيها السيد المبجل” الفنان والناقد المسرحي العراقي …

| حوار تربوي يجيب عليه المشرف التربوي فراس حج محمد .

فريق منهجيات: وصلني عبر البريد الإلكتروني، هذه الأسئلة من موقع مجلة منهجيات التربوية (بدر عثمان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.