(بيننا إقامة تضيء) مجموعة شعرية جديدة للشاعر المبدع “هشام القيسي”

تهنئة من أسرة الموقع:
في مناسبة سابقة قلنا في إشارة من أسرة موقع الناقد العراقي لمناسبة صدور مجموعة شعرية جديدة عنوانها “أيقنت بأنك غيمة” للشاعر المبدع والناقد القدير هشام القيسي أنّه لا تمر مدّة فصيرة إلا ويتحفنا القيسي بكتاب نقدي أو مجموعة شعرية جديدة. وقد صدرت قبل ايام مجموعة شعرية جديدة للقيسي بعنوان (بيننا إقامة تضىء) لتنضاف إلى العديد من الكتب النقدية والمجموعات الشعرية التي أغنى بها المكتبة العراقية. تأتي هذه المجموعة ونحن نواصل نشر نصوص مجموعته “منك أنا أكون” التي أهداها إلى:
فتية تشرين .. الصباح واللهب
تعبيرا عن لواعج روحه الوطني الغيور.
وفي الوقت الذي تهنىء فيه أسرة موقع الناقد العراقي الصديق هشام القيسي على هذا النتاج الشعري الجديد فإنها تشيد بنشاطه الإبداعي الثر متمنية له التوفيق الدائم والعطاء الباهر.

الخبر:
عن دار ضفاف للنشر الشارقة / بغداد 2020 صدرت للشاعر المبدع “هشام القيسي” مجموعة شعرية جديدة تحت عنوان ( بيننا إقامة تضيء ) .
من خلال رؤية شعرية وعبر توظيف للوجع والهم الإنساني إزاء واقع متشظ ملتبس يبدو بعيدا عن فهم صيرورة حركة الزمكان تأتي قصائد المجموعة كإشهار معمد بنزف ومواجهة ينهض فيها القول المسترجع وفضاء المستقبل بمعان تنتصر لمساحة رحبة مستقطعة من نبض الحياة ولتؤكد ما يمكن استنباطه من رحلة الذات ومهيمناتها المتمددة كمعين في استيلاد الرؤيا الشعرية وحركتها ، من هنا كان الإرسال طليقا مستجيبا لإملاءات المخيال وتوجهاته الدلالية .
وعليه فإن الخطاب الشعري في قصائد المجموعة يعد حاضنا للتأملات والمرويات يتداخل فيها المرئي والأفق على أصعدة ترشحات البصر والدلالة والفيض .

شاهد أيضاً

ابتسام ابراهيم الاسدي: عـَـلـِمتُ الآن

عَـلـِمـتُ الآن… إن لمَغيبِ الَشمس في شَفَتي ألـــفَ أُمـنــيةٍ تتوارى وَلحضور ألامـس في لُغتي مـِليـَون …

ترجمة
محمد الناصر شيخاوي/تونس

( 1 ) ~ سِيرَةُ شَاعِرٍ ~ حبيبتي” الضاد ” لَيْسَ لِي مِنْ سِيرَةٍ غَيْرَ …

وليد الأسطل: “فصل الربيع”

١ لا تَحتَاجُ أَجنِحَةً بِرِيشَةٍ تُحَلِّقُ أَنغَامُ العُود ٢ غُرُوبُ الشَّمس هُدُوءٌ قَبْلَ الهُدُوء ٣ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *