فوز مونودراما “سومريون” للفنان العراقي “علي ريسان”
بجائزة نص العرض بإمتياز في مهرجان القاهرة الدولي للموندراما الثالث ٢٠٢٠

إشارة :
يسرّ أسرة موقع الناقد العراقي أن تتقدم بآيات التهاني والتبريكات إلى الفنان؛ المخرج والممثل والمؤلف المسرحي العراقي المثابر “علي ريسان” على قوز عرضه المسرحي “سومريون” (مونودراما) بجائزة نص العرض بامتياز من بين 65 عرضا تنافست في مهرجان أيام القاهرة الدولي للموندراما الثالث فبراير ٢٠٢٠ . إضافة إلى ترشيحه لجائزة أفضل ممثل. تحية للفنان علي ريسان.

كلمة الفنان علي ريسان:

منودراما .سومريون تفوز بجائزة نص العرض بإمتياز وبطل العرض يرشح لجائزة افضل ممثل في مهرجان أيام القاهرة الدولي للموندراما الثالث فبراير ٢٠٢٠ .
الى أبناء وطني الأحرار … الى ثوار ثورة تشرين المباركة … الى المسرح العراقي الملتزم بقيمه العليا … الى أصدقائي الفنانين والأدباء … الى أبناء الفراتين نبضاً وإنتماء.
أزف إليكم نبأ فوز عرضي المسرحي ___ سومريون ___ بجائزة نص العرض بإمتياز إضافة إلى ترشيحي لجائزة أفضل ممثل مع أثنين اختيروا معي من تونس وساحل العاج ، اعطيت للممثل الرائع عمار لافي من تونس .. شارك في المسابقة خمسة عشر ممثلا وممثلة في العروض المختارة … مصر ، السويد – العراق ، عمان مسقط ، تونس ، السودان ، الكويت فرنسا ، إسبانيا ، روسيا ، ألمانيا وساحل العاج شارك في المنافسة ٦٥ عرضا ً … واختريت فقط خمسة عشر عرضاً تنافسوا على التمثيل والنص والسونكراف والإخراج والعرض المتكامل .
في كلمة التتويج … أهديت الفوز للثوار الأحرار مباركاً الثورة ولاعناً الصمت العربي وقذارة الإحتلال الأمريكي.
شكرا ً للمسرح العراقي الحقيقي الذي علمنا أن الإنتماء لصيق الابداع … شكرا ً لكل من وقف معي في عرض سومريون… الشاعر الصديق الحميم سلمان داود محمد والصديق الحميم الكاتب قاسم حميد فنجان رافقني في مصر الصديق الشاعر حسن رحيم الخرساني والفنان مراد كول الدباغ في مونتاج المؤثرات وكان سندا لي في العرض مع الكاست الفني .
أحببت موضوعية اللجنة وقرارتها المنصفة والمنطقية في تناول كل عرض .. شكرا ً للقائمين على نجاح المهرجان ممثلين بالدكتور إسامة رؤوف والمنسق الحميم بيتر وديع.
روحي فداكم أحرار الثورة فأما القيامة وأما العراق .
محبتي
علي ريسان … مخرج وممثل العرض
القاهرة … ١٣- ٢- ٢٠٢٠

الخبر:

فاز النص المسرحي(سومريون) للمخرج و الكاتب و الممثل العراقي علي ريسان بجائزة نص العرض بإمتياز و رشح بطل العرض لجائزة أفضل ممثل في مهرجان أيام القاهرة الدولي للموندراما الثالث فبراير ٢٠٢٠ و قد ارتدى الكاتب و المخرج علي ريسان الكمامة أثناء حفل الافتتاح و في الختام أيضاً إشارة منه لإيصال صوت الثوار الأحرار إلى العالم الذين يتعرضون للقمع و القنابل الدخانية.

و أهدى فوزه قائلاً : إلى أبناء وطني الأحرار إلى ثوار ثورة تشرين المباركة إلى المسرح العراقي الملتزم بقيمه العليا إلى أصدقائي الفنانين والأدباء إلى أبناء الفراتين نبضاً وإنتماء. أزف إليكم نبأ فوز عرضي المسرحي (سومريون) بجائزة نص العرض بإمتياز إضافة إلى ترشيحي لجائزة أفضل ممثل”

الجدير بالذكر أن المسابقة شارك بها خمسة عشر ممثلاً وممثلة في العروض المختارة من مصر ، السويد – العراق ، عمان مسقط ، تونس ، السودان ، الكويت فرنسا ، إسبانيا ، روسيا ، ألمانيا وساحل العاج ضمن ٦٥ عرضا ً اختريت منها فقط خمسة عشر عرضاً تنافسوا على التمثيل والنص والسونكراف والإخراج والعرض المتكامل .

و قد كان المخرج علي ريسان سفيراً للثوار إذ أوضح للحضور ما يمارس من قمع و قتل بطرق بشعة مطالباً الضمير العربي و العالمي بأن يبين لنا موقفه مما يحدث.

اقرأ المزيد على الرابط : https://iraqpalm.com/news/سومريون-الأول-بإمتياز?fbclid=IwAR1wZzHTVPGdfliXINqN4Ol9-j_9JOf5V2UinztEoPIg20qrxh9Bnij7zv4

شاهد أيضاً

المنتدى الثقافي العربي الأسباني يكرم الشاعر والروائي الاسباني أنطونيو غالا بميدالية (ثيار) الماسية

” كل تقدم لا يقوم على الجانب الإنساني ليس تقدماً” … أنطونيو غالا قررت الهيئة …

العهد1 (مسرحية)
بقلم د ميسون حنا/ الأردن

مسرحية سأنشرها على حلقات . شخصيات المسرحية: السيد التابع أو العبد السيدة اللوحة الأولى ( …

الأديبة “ذكرى لعيبي” في رسالة ماجستير

أقرت لجنة التحكيم في قسم اللغة العربية بكليّة التربية – جامعة البصرة الموافقة على طلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *