فوز القاص والروائي “حميد الربيعي” بجائزة الإبداع العراقي في دورتها الخامسة

إشارة:
يسرّ أسرة موقع الناقد العراقي أن تهنّىء القاص والروائي البارع “حميد الربيعي” بمناسبة فوزه بجائزة الإبداع العراقي في دورتها الخامسة لعام 2019 والتي ترعاها وزارة الثقافة العراقية. لقد قدّم حميد الربيعي العديد من الأعمال الروائية والقصصبة التي أثرى بها المكتبة السردية العراقية والعربية. تتمنى أسرة الموقع للأديب والصديق الربيعي الصحة الدائمة ودوام العطاء الباهر.

الخبر:
جائزة الابداع..
اقيم قبل يومين في قاعة فندق منصور ميليا حفل توزيع توزيع جوائز مسابقة وزارة الثقافة والذي تضمن عشرة حقول في مجال المعرفة والثقافة..
في مجال القصة القصيرة لهذا العام فازت مجموعة ( غيمة عطر) للقاص والروائي حميد الربيعي، ضمن مجموعة من المتسابقين تجاوزت السبعين متسابقا..
المجموعة الفائزة هي متوالية قصصية، مكونة من إحدى عشرة قصة، جُمعت شخصياتها في الفصة الاخيرة لتكون خاتمة للاحداث..
والمجموعة استلت شخصياتها من بطون الكتب المهمة كرسالة الغفران او الفهرست او الملل والنحل، تخرج لنا شخصية وتضعها باطر الزمن الحاضر.‎

قال عن المجموعة كاتبها حميد الربيعي بانه يتوقع ان المجموعة ستاخذ صداها وستجد لها مكانا بالمنافسة، وحين اجريت معه مقابلة لاحدي المحطات بدأ سعيدا بهذا الفوز واعتبره استحقاقا لم[هوده في مجال الثقافة والابداع…

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| الحطّاب وشعره المقاوم في اطروحة دكتوراه

ناقشت جامعة طهران – قسم اللغة العربية وآدابها، مساء الأربعاء الموافق لـ ١٦ يونيو عام …

| رحيل الفنان التشكيلي العراقي الدكتور ماهود أحمد

رحل عن عالمنا يوم امس الفنان التشكيلي العراقي   الدكتور ماهود أحمد، عن عمر تجاوز ال٨٠ …

تعليق واحد

  1. صالح الرزوق

    لست مهووسا بالجوائز لكن اسقاط الحاضر على صور من التراث تمنحنا فسحة للتنفس. و ما دأبت على تسميته تأصيل الحداثة. فالتحديث له هموم انسانية و كونية و من المعيب ان لا ننظر لتراثنا كجزء من المعرفة الكونية التي مر بها العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *