مؤسسة مقاربات تحيي ذاكرة الأجداد مع كاتب الطفل زهير قاسيمي
بقلم : عبد الله جدعان

في حفل ثقافي بهيج نظمته مؤسسة مقاربات للصناعة الثقافية واستراتيجيات التواصل بشراكة مع وزارة الثقافة فرع فاس، تم الاحتفال بالكتب الصادرة عن مؤسسة مقاربات للنشر والتوزيع والمدعومة من وزارة الثقافة والرياضة والشباب، وذلك بحضور كبار كتاب المغرب من جميع الأجناس الأدبية.
ومن بين المحتفى بإصداراتهم، أديب وكاتب الأطفال زهير قاسيمي الذي أصدر كتابا بعنوان حكايات تراثية مغربية، من ستة أجزاء وهي:
– عفاريت خشخوش – رقية النقية- صفية بألف رجل-كما تدين تدان-لقد تعلمت حكمة-الأمانة في الخزانة
ويشير كاتب العمل، إلى أن القصص تأتي للحفاظ على ما تم تداوله من قصص جميلة على ألسن الأجداد، وتعرضت للنسيان، ولقد تم تأليفها لإحيائها من جديد في أذهان الأطفال، وهي قصص لم يتم التطرق لها من قبل في أي أعمال سواء خاصة بالكبار أو الصغار.
القصص موجهة للأطفال من سبعة إلى اثنى عشر سنة، بأسلوب بسيط يجعل الطفل يبخر بخياله في عالم قصص تربت عليها أجيال ماضية يوم لم تكن لا تكنولوجيات حديثة سوى لغة الحوار الأسري والتربية بالحكايات الجميلة الهادفة.
وللإشارة فالكاتب زهير قاسيمي من الأقلام المغربية المعاصرة التي حملت على عاتقها هم إحياء التراث المغربي بالعديد من المنابر الخاصة بأدب الطفل كمجلة العربي الكويتية، ومجلة اقرأ المغربية، وعبر دور النشر المغربية والعربية.

شاهد أيضاً

إعلان أسماء المشاركين في قصيدة وطن

ترقبوا إعلان أسماء المشاركين في قصيدة وطن من الشعراء والداعمين قريبا جدا، فمع صدور طبعة …

القاص العراقي (علي السباعي) يفوز بجائزة ناجي نعمان الأدبية لعام 2020م

تهنئة من أسرة الموقع: يوما بعد آخر يحصد الأديب العراقي المبدع “علي السباعي” من الجوائز …

رحيل الفنان العراقي “مناف طالب”

توفي الممثل العراقي مناف طالب عصر يوم الجمعة 26 حزيران (يونيو ) 2020 بعد إصابته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *