تابعنا على فيسبوك وتويتر

حلم المطر ــ مسرحية من نينوى قريباً ستعرض.
مسرحية ( رجل المطر) تطرح موضوع صراع الرجل الأول الذي هو الضحية، الشهيد، المغدور، الذي صرخ بوجه النظام المستبد لا لتكميم الأفواه ! لا للاستبداد! لا للأضطهاد! ومن اجل كلمات فقد زوجته وطفلته الوحيدة لأنه يمتهن الكلمة وقد شارك في تظاهرات شارع الرفض ضد الرجل الثاني الذي يمثل السلطة، النظام، ملك، رئيس، لا يفارق كرسي الحكم لأنه قد توارثه عبر معادلة القتل والاستبداد واصبح عاشقا للدم كما واخذ يقتل كل من تعلو كلمته على كلماته في الختام يستطيع ان يوصل الرئيس الى الاعتذار من القتلى والمسجونين والاطفال وان يغتسل بماء الله .. المطر.. كي يتخلص من الآثام التي قام بها، وهو عبارة عن رسالة تذكره بان روحه وروح كل المغدورين ستحوم من حوله وتذكره بخطاياه.
المسرحية من تأليف وإخراج الفنان (عبدالله جدعان)،سينوغرافيا (أحمد الجميلي)
بطولة{ عبدالله جدعان ـ أحمد الجميلي}، بمشاركة {حازم جلال ـ علي أصغرـ إحسان أكرم}،اختيار الموسيقى التصويرية والهندسة الصوتية( باسم غانم)،
المؤثرات الصورية ( صفوان الطويل)،تصميم الديكور (عبدالله جدعان )تنفيذ الديكور والاضاءة( معن علي)، مدير الانتاج ( تحسين حداد).
كادر العمل يود ان يقدم المسرحية داخل او خارج العراق في المهرجانات المسرحية لأنها تطرح قضية تهم كل الشارع العربي.
سبق لكادر العمل ان شارك في اربع مهرجانات فرق المحترفين الذي اقامته وزارة التربية، وسبق لهم ان شاكرو لمرتين في المهرجان المسرحي ألق الحسين الأول والثاني في محافظة بابل، ومهرجان السلام الدولي الثاني في نينوى .


ملاحظة : الآراء الواردة في النصوص والمقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

شاهد جميع مقالات
بواسطة :

مقالات ذات صلة

التعليقات

إكتب تعليقك

إسمك الكريم * رابط موقعك "اتركه فارغا اذا لم تمتلك واحداً"