نعيم عبد مهلهل: موناليزا مندائية على جدران اللوفر

( في الحب كما في الحرب كما في صلاة الرب كما في سواد العنب كما في عناق الشرق والغرب …
الشهيد وليد .. وعليه أيها المندائيون لا يرهبكم عطاس الميليشيات والفلسفة المارقة .. أنتم جنود الضوء قبل أن تكونوا جنود بطائح آدم ونوح وأبنائه حام وسام . وكل من نسله آتٍ من حام وسام وعشق البياض . أعطاه الله وسام المواطنة الشريفة ، في الحب كما في الحرب . أنتم الأقرب إلى هريسة عاشوراء ، لأنكم صادقون في جيرتكم ، وخدودكم وردية دائما ، ولا مكان فيها لصفعة الديكتاتور )
عن دار فضاءات للنشر والتوزيع في عمان ، صدر كتاب جديد للقاص والروائي والشاعر والكاتب (نعيم عبد مهلهل) عنوانه (موناليزا مندائية على جدران اللوفر) (104 صفحات) ضم مجموعة من النصوص عن عذابات الطائفة المندائية المتوالية في الحروب والحصارات ثم في حملة التهجير الكلبية المخططة التي اشعلها الاحتلال البغيض .. وعن ولاء أبناء هذه الطائفة المخلصة لوطنهم العراق حيث تمتد جذورهم عميقا .. عميقا في تربته منذ آلاف السنين . كتبت أغلب نصوص الكتاب في ملتجأ نعيم الأخير في ألمانيا ، الأمر الذي يؤكد توهج إبداعه الذي لم تبتلعه غولة الغربة والمنافي .. ومثابرته التي تحدثنا عنها طويلا .. فتحية له ..

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| الحسين بوخرطة : أدب العلامة وأضواء الأمل  قراءة في كتاب د. طلال الطاهر قطبي بشير تحت عنوان “دراسات في أدب الدكتور علي القاسمي”.

هذا الكتاب الشيق صدر بطبعته الأولى سنة 2022 عن دار المصورات للنشر والطباعة والتوزيع بالخرطوم …

| د. حنان محمود جميل : صدرت حديثاً ” الغرفة وضواحيها ” لميسلون هادي.

       تدور أحداث الرواية حول مصادفة غريبة، جمعت بين الشخصيتين الرئيستين في الرواية. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *