(على مسرح ثقافة الطفل) الطفلة سماء الامير… تتحدى العوق بأعادة تدوير نفسها (ملف/9)

إشارة :
هذا الملف البسيط تقدّمه أسرة موقع “الناقد العراقي” تحية للطفلة الفنانة “سماء الأمير” وأمّها الأديبة والصحفية “أسماء محمد مصطفى” ؛ لـ “سماء” لأنها أثبتت أنّ في الفن حياة ثانية أكثر فعلا للمُعاق من حيوات بليدة لأصحاء كثيرين ، ولأمّها “أسماء” المكافحة التي ضربت الأنموذج الحيّ للمثقف الإنسان والأمومة المُبدعة التي حوّلت الإعاقة إلى دافعٍ للخلق. فتحية لهما.

(على مسرح ثقافة الطفل) الطفلة سماء الامير… تتحدى العوق بأعادة تدوير نفسها.
المرسى نيوز / بغداد/راويه هاشم
تصوير/علي الربيعي
عرض مسرح ثقافة الاطفال عددا”من فعاليات الاحتفال الكبير الذي اقامه معهد الفنون الجميلة /المسائي بمناسبة يوم الضاد

وبدء الحفل بالنشيد الوطني وتلاوة من اي من الذكر الحكيم ثم كلمة لجنة اللغة العربية القتها السيدة اسماء عبد الوهاب جاء فيها باللغة والموسيقى تمتزج القدرات الابداعية وبتراثنا العربي ترتفع أصواتنا لتكون صرحا”فنيا”يمجد لغتنا العربية الاصيلة في صورة متناغمة مشعة بالتفاؤل والمستقبل الزاهر .

// بعدها قدمت فقرات الحفل التي أعطت نبذة مختصرة عن حياة الاديب مصطفى جواد ثم تلت فقراته الواحدة تلو الاخر منها فعالية همت في حبك من كلمات محمد سعيد الجبوري والحان الاستاذ زياد فضلا”عن فعالية شواعر العرب الماضي اصالتنا والقاء قصيدة بعنوان لغتي العربية للطالبة ميساء حسين وعرض مشهد حوار بين اللغة الفصحى واللهجة العامية من اداء طالبات معهد الفنون الجميلة وعرض مسرحية وبالوالدين احسانا .

// وعلى هامش الاحتفال أقيم معرضا”للطفلة سماء الامير بنت الخامسة عشر ربيعا”…هي عضو مؤسس لمشروع شبكة دعم الطاقات والمواهب :الحياة لوحة رسم …. التقيناها بالقرب

من معرضها التي خطت رسوماته باناملها المبدعة . …هي طفلة عراقية مليئة بالحياة والتحدي من خلال تحدي مرضها وتحويله الى حكاية نجاح .

//سماء ولدت بحالة مرضية صعبة ومزمنة حرمتها من امور كثيرة وجعلتها تلازم البيت ‘لكنها وبتكوينها الشخصي واحساسها وذكائها وبتشجيع من والدتها الكاتبة والصحافية اسماء محمد مصطفى ورئيس تحرير شبكة الحياة لوحة رسم والتي تشرف على تعليمها في البيت ‘تحاول ان تترك بصمة في الحياة خلال تحدي واقعها بعالم رسمته في مخيلتها لذا فان اعمالها تتخذ من الاحلام عنوان”لها’ وبما انها تعيد تدوير الاشياء وتصنع منها بعض الاعمال فقد قالت ( ساعيد تدوير نفسي) …بمعنى انها ستعمل على ان تكون شخصا” جديدا” ومهما”في الحياة جهزت لمعرض الرسم الكتابة .

//اقامت الطفله سماء عددا”من المعارض وحازت على شهادتي مشاركة تقديرا لجهودها في اقامة معرضيها المذكورين الى جانب عرض دائم للوحاتها في رسم مكتبة الاجيال التابعة الى دار الكتب والوثائق الوطنية العراقية .

//نشرت سماء مجموعة من الكتابات الانسانية القصيرة والهادفة تحت عنوان مجموعة (افكار ملونة كقوس قزح ) تصميم الاكسسوارات والنتاجات اليدوية بين حين واخر .

*عن المرسى نيوز

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

د. قصي الشيخ عسكر: نصوص (ملف/20)

بهارات (مهداة إلى صديقي الفنان ز.ش.) اغتنمناها فرصة ثمينة لا تعوّض حين غادر زميلنا الهندي …

لا كنز لهذا الولد سوى ضرورة الهوية
(سيدي قنصل بابل) رواية نبيل نوري
مقداد مسعود (ملف/6 الحلقة الأخيرة)

يتنوع عنف الدولة وأشده شراسة ً هو الدستور في بعض فقراته ِ،وحين تواصل الدولة تحصنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *