خبر: كتاب جديد للكاتب العراقي سلام الشماع عن مجالس الوردي ومعاركه الفكرية

بغداد :وضع الكاتب والصحفي العراقي سلام الشماع اللمسات الاخيرة على كتابه الجديد، الذي من المتوقع ان يصدر قريبا تحت عنوان (مجالس الوردي ومعاركه الفكرية).

والكتاب عبارة عن مجموعة مواضيع نشرت في جريدة الجمهورية تحت عنوان (المجالس مدارس)، بالإضافة إلى حوارات أجراها الشماع مع الوردي في اكثر من مكان، فضلاً عن تعليقات ضافية على ما ورد في هذه المواضيع والحوارات.

وما يميز هذا الكتاب انه مكتوب بلغة صحفية وأنه يلقي الضوء على العلاقات الفكرية التي كانت تربط الوردي بشخصيات عصره مثل الشيخ جلال الحنفي البغدادي والدكتور عبد الحميد الهلالي وزير الاقتصاد الاسبق والدكتور على الصافي الوزير الاسبق ايضا وجاسم مولود مخلص وآخرين.

وسيضم الكتاب حزمة من الصور النادرة للوردي في مجالسه وبعض الوثائق التي تنشر لاول مرة.
وسيدفع الكتاب للطبع قريبا ،وهناك مفاوضات الان مع دور نشر بحرينية لاصداره ب 5 آلاف نسخة كطبعة اولى.

وكان الشماع قد اصدر كتابا بعنوان (من وحي الثمانين) ضم بعض ما لم ينشر للوردي وعلق عليه ضاماً اليه وثائق ومقالات وحوارات نادرة

من جهة اخرى عرضت هذه الدور فكرة اصدار طبعة ثالثة من كتاب (من وحي الثمانين) مع تزويدها بملحق للصور الملونة لنفاده من الاسواق، حسب مصدر مقرب من الشماع.

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| بعد 21 عاماً: شاعرٌ قَذَفَ عام 2001 جواربَهُ إلى السماء تضامناً مع مَنْ لا يملكون الأحذية. فيُمنع من المشاركة في مهرجان شعري هذا العام 2022.

وصلت للشاعر العراقي المقيم في لندن عدنان الصائغ دعوة من (مهرجان بيت الشعر العالمي الثالث) …

| علاء حمد : تظاهرة دولية بجهود الصحافية البرازيلية : زينيته سانتوس إس Zenaide Santos SA‎ وذلك بمناسبة عيد المرأة العالمي ومن أجل السلام.‏..

بدعوة من الصحافية البرازيلية زينيته سانتوس إس، لكتاب وشعراء من جميع أنحاء العالم لتكريم اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.