تابعنا على فيسبوك وتويتر

اتحاد ادباء وكتاب كركوك يحتفي بالكاتب والقاص جليل محمد شريف

كركوك / رزكار الشواني

اقام اتحاد ادباء وكتاب كركوك يوم الاثنين 24/9/2018 امسية للكاتب والقاص جليل محمد شريف ، وذلك في اروقة مركز ديالوك الثقافي والفني بحضور نخبة من الادباء والكتاب ..
واستهلت الامسية التي أدارها الكاتب الصحفي رزكار الشواني بنبذة عن سيرة حياة المحتفى به الذي ولد بمدينة كركوك سنة 1941 واكمل دراسته الابتداءية والمتوسطة والاعدادية فيها ، تخرج من كلية التربية / قسم اللغة العربية بجامعة بغداد عام 1969 كتب القصص القصيرة والمقالات الادبية بعد تخرجه من الجامعة في الصحف والمجلات غالبيتها بالكوردية وقسم منها بالعربية ، طبع ثلاثة عشر كتابا اثنان منها باللغة العربية واحد هذه الكتب مترجم من اللغة التركية الى الكوردية ، وهو عضو في اتحاد الادباء والكتاب في العراق وعضو في اتحاد ادباء وكتاب الكورد .. اصيب في السنوات الاخيرة بضعف بصره وهو يتابع القراءة والكتابة بمساعدة الاخرين .
ومن ثم تحدث الاديب الكاتب فاروق مصطفى عن جانبا من الذكريات الجميلة التي عاشته مع الاديب جليل محمد شريف في سلك التدريس ، مثمنا بدوره في إغناء الثقافة الكوردية بالقصص القصيرة ..
بعد ذلك شارك كل من الادباء الدكتور عبدالكريم خليفة والناقد الشاعر عدنان ابو اندلس والاستاذ عادل بمداخلاتهم واطراءاتهم ، مشيدين بالدور الكبير الذي لعبه الكاتب الاستاذ جليل محمد شريف في الارتقاء بالثقافة الكركوكية ، متمنين له الاستمرار في إبداعاته الثقافية ..
وقبل ختام الامسية اهدى الاديب سداد هاشم البياتي رئيس اتحاد ادباء وكتاب كركوك درع الاتحاد للمحتفى به والذي بدوره عبر عن شكره وامتنانه لقيادة اتحاد الادباء في المحافظة ..


ملاحظة : الآراء الواردة في النصوص والمقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

شاهد جميع مقالات
بواسطة :

مقالات ذات صلة

التعليقات

إكتب تعليقك

إسمك الكريم * رابط موقعك "اتركه فارغا اذا لم تمتلك واحداً"