الرئيسية » إصدارات جديدة » د. سناء الشعلان : مجلة “المشاهد” الهنديّة تصدر العدد الأوّل للسنة الرّابعة للعام 2018

د. سناء الشعلان : مجلة “المشاهد” الهنديّة تصدر العدد الأوّل للسنة الرّابعة للعام 2018

مجلة “المشاهد” الهنديّة تصدر العدد
الأوّل للسنة الرّابعة للعام 2018

عن مركز البحوث الإسلامية في لكناؤ/الهند صدر العدد الأوّل للسّنة الرّابة للعام 2018من مجلة المشاهد الناطقة باللّغة العربيّة،ويرأس تحريرها الدكتور أنوار أحمد البغدادي،ويدير تحريرها د.محمد معراج الحق البغدادي،ويساعد في تحريرها الأستاذ محمد نعيم مصباحي،والأستاذ محمد ذكي الله المصباحي،ومسؤول الإدارة الأستاذ محمد عظيم الأزهري،ومسؤول التوزيع الأستاذ محمد عظيم الأزهري .في حين يرأس الهيئة العلميّة فيها الأديبة الدكتورة سناء الشعلان من الأردن،وتتكوّن هذه اللجنة العلميّة من كلّ من:د.سيد عليم أشرف الجائسي،والدكتور سعيد بن مخاشن،والشيخ ياسين أختر المصباحي،والشيخ محمد مختار الحسن البغدادي.
في حين تكوّن المجلس الاستشاري للمجلة من:العلامة المفتي علي جمعة مفتي الديار المصرية،ود.سيد أحمد شريف،ود.الشريف خالد ناجي،والشيخ سيد محمد أشرف الجيلاني،والشيخ سيد محمد أمان البركاتي،والشيخ حسن رضا الرضوي،والشيخ فروغ أحمد الأعظمي،والشيخ تاج محمد البغدادي،ود.عبد الحكيم الأزهري،والشيخ نفيس أحمد المصباحي،والشيح المقري ذاكر علي القادري،والشيخ نور الحسن الأزهري،والشيخ ذو الفقار علي البركاتي،والشيخ المقري جمال أحمد العليمي،والشيخ المقري محمد أيوب الأشرفي،والحاج محمد سعيد النوري،والحاج بشارت أحمد الصديقي.
وقد تصدّر العدد افتتاحيّة بقلم رئيس التحريرد.أنوار أحمد البغدادي بعنوان ” ثلاث سنوات من سفر “المشاهد” المليئة بالمعاناة والمفاجآت والتّطورات والعطايا”.
وتلا المقدّمة باب (إسلاميّات) الذي احتوى على مقالة بعنوان”الإعلام في الإسلام ” بقلم د.محمد رفيق من جامعة مولانا آزاد الأرديّة الوطنيّة بحيدر آباد- الهند .أمّا في زاوية (إحسانيات) فقد احتوى العدد على مقالة بعنوان “ماهية التّصوف وسمات أهله ” بقلم الباحث حبيب عمر بن محمد بن سالم بن حفيظ،في حين احتوى العدد في زاوية (من نافذة التاريح) على مقالة بعنوان “إسهامات بيت الحكمة في التّرجمة العربيّة” بقلم د.محمد مهتاب عالم من جامعة جواهر لآل نهرو.
وقد انعقدت زاوية (رضويات) في المجلة في هذا العدد تحت مقالة بعنوان ” الشّخصيّة الجامعة بين العمل والعمل” بقلم د.أنوار أحمد خان البغدادي .
وقد انعقدت زاوية (شخصيات) في المجلة في هذا العدد تحت مقالة بعنوان ” الشيخ معمر بديع الدين المكنفوري وخدماته الدعوية” بقلم د.أنوار أحمد خان البغدادي.
إلى جانب أنّ باب( أدبيات) في المجلة قد احتوى على مقالة بعنوان” ميزات يحيى حقي البارزو الخاصة بأعماله الأدبية” بقلم الباحث محمد شاكر عالم من جامعة جواهر لآل نهرو/الهند.
أمّا باب(قصة قصيرة) في المجلة قد احتوى على قصة قصيرة بعنوان” المقبرة” بقلم الأديبة د.سناء الشعلان من الجامعة الأردنيّة من الأردن.
وقد انعقدت زاوية (معرض الكتب) في المجلة في هذا العدد تحت مقالة بعنوان ” من مؤلفات الدكتور أحمد أمين” بقلم الباحث أبو طاهر من جامعة بتنة من الهند.
وانتهت المجلة بزاوية (أصداء)حول صدور العدد الثاني من مجلة”المشاهد” بنكهى فلسطينية،وزاوية (بريد القراء) ردود وانفعالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *