مخرج “المخطوف” يحط الرحال في مهرجان فجر السینمایی الدولي

مخرج “المخطوف” يحط الرحال في مهرجان فجر السینمایی الدولي

سيقيم “أوليفية مغاتون” مخرج فرنسي شهير ورشة تخصصية حول إخراج أفلام الأكشن ضمن فعاليات مهرجان فجر السینمایی الدولي في دورته السادسة والثلاثين.

ويعتزم المخرج الفرنسي “أوليفية مغاتون” Olivier Megaton الذي يحلّ ضيفا على مهرجان فجر السينمائي الدولي في دورته السادسة والثلاثين بإقامة ورشة إخراجية حول إخراج أفلام الأكشين.

ولد “أوليفية فونتانا” المعروف بأوليفية مغاتون في السادس من آب/أغسطس عام 1965م. كاتب، مخرج ومونتير فرنسي نال شهرته لإخراج أفلام The Red Siren (2002)، Transporter3 (2008)، ((2011 Colombiana بالإضافة إلى الجزئين الثاني والثالث لسلسة Taken (2012-2014).

ولد أوليفية بعد 20 عاما على حادثة هيروشيما في ذكرى الفاجعة، وقد أطلق على نفسه لقب مغاتون، تيمنا بالحادثة. ترعرع في ضواحي باريس، وبعد حصوله على شهادة ديبلوم في علم النفس، بدأ نشاطة الفني وعمل لفترة كفنان رسم على الجدران. قام جون بابتيست مونيدنو بإدخاله عالم السينما بعدما تعرف مغاتون عليه.

بدأ أوليفيه مسيرته الإخراجية بإخراج فيلم قصير تحت عنوانNo Way ou le coeur du phoenix وذلك في العام 1991م. مسلسل رقصة واحدة، أغنية واحدة في العام 1997. وفي العام 2000 تمكن من إخراج أول فيلم سينمائي طويل “المخرج” Exit.

وتنطلق فعاليات مهرجان فجر العالمي السينمائي السادس والثلاثين في ١٩ ابريل وتستمر حتى ٢٧ ابريل 2018، ويترأس المهرجان المخرج الإيراني المعروف السید “رضا ميركريمي” في برديس “جارسو” في طهران العاصمة.

شاهد أيضاً

شعر “قصي الشيخ عسكر” في رسالة دكتوراة بجامعة البصرة

أقر قسم اللغة العربية في كلية التربية بجامعة البصرة الموافقة على إجراء بحث لنيل درجة …

Stalker فيلم روسي رائع من السبعينات يبدو وكأنه أُنتج حديثاً
محمد كريم إبراهيم – محلل وكاتب عراقي

ليس فيلماً عادياً على الإطلاق، بل إبداعاً فنياً لا تضاهيه أياً من الأفلام القديمة والحديثة، …

المنتدى الثقافي العربي الأسباني يكرم الشاعر والروائي الاسباني أنطونيو غالا بميدالية (ثيار) الماسية

” كل تقدم لا يقوم على الجانب الإنساني ليس تقدماً” … أنطونيو غالا قررت الهيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *