انشودة المطر للسياب وطرح نموذج التشغيل الجديد لتكنولوجيا المعلومات المتقدمة في شركة سامسونغ
اكد الجبوري

د. أكد الجبوري

ورشة عمل علمية:

انشودة المطر للسياب وطرح نموذج
التشغيل الجديد لتكنولوجيا المعلومات المتقدمة في شركة سامسونغ
اكد الجبوري
خاص لموقع الناقد العراقي/ كوريا الجنوبية
اقيمت الورشة العلمية في مقر شركة (سامسونغ) / مركز الأبحاث والدراسات الاستراتيجية٬ يوم امس الاثنين 5 آذار 2018 ـ (13:00-_ 16:00مساءا) بتوقيت المحيط الهادي.

وبفضل أهمية ومكانة الشاعرالعراقي (بدر شاكر السياب) الابداعية٬ والنتائج البحثية المستدامة٬ تمكن فريق عمل البحث بقيادة رئيس الفريق البحثي ـالبروفيسور آبوذر الجبوري٫ بقبول دعوة مركز الابحاث للشركة٬ الورشة٬ والتي حملت محتوى: “القصيدة الذكية للسياب ودورها في تطوير نظام التشغيل الجديد لتكنولوجيا المعلومات: تطويرالهندسة المعمارية للخلايا الذكية في سامسونغ”. بحضور الخبراء المتخصصين٬ المهندسين المعماريين للتكنولوجيا من كافة فروع الشركة من العالم٬ وقد لعب فريق الباحثيين بقيادة البروفيسور ابوذر كل من البروفيسور الغزالي الجبوري والبروفيسورة إشبيليا الجبوري والدكتورة أكد الجبوري) دورا محوريا للدخول في توضيح وارشاد الحضور٬ في التطوير الرقمي والتحول في بنية تداخل العلم والشعر٬ وما تطلبه من تمكن تلاقحه وتطعيمه في الثورة التكنولوجية القادمة٬ عبر تحقيق أهداف قطاع الأعمال وتكنولوجيا المعلومات.

والاهمية المميزة للشاعر ولقصيدتيه “انشودة المطر وغريب على الخليج” في تحديث النظم القديمة لنموذج التشغيل الجديد لتكنوجيا الهندسة المعمارية في تصميم الخلايا الرقمية٬ فضلا عن اعتماد أجيالها البحثية المتقدمة٬ في تدعيم الحماية من الهجمات التخريبية لانظومتها الاستراتيجية الفاعلة.

التحق منضما إلي الحضور؛ وفد علمي من الباحثين والمستشارين مع رئيس عمليات التنمية الدولية للشركة٬ ورئيس ادارة الطاقة للابحاث والتطوير٬ وخبراء ممن هم عملائهم الدائمين في الاسواق العالمية٬ ملء لفتته الورشة٬ تقدم تداخلات وحوارات عن برنامجها للمشاريع المتقدمة في تحقيق نمودج جديد لتكنولوجيا المعلومات التشغيلية.

غطت الورشة: ” طرح ـنماذج عملية تعليميةـ خاصة في ادارة الطاقة٬ والآهلية على كيفية إدراكها لنموذج ما قدمته (ابداعية الشاعر السياب) في جدوى تنمية الابحاث٬ وعلى النموذج الذي صمم لنمذجة التشغيل الجديد لتكنولوجيا المعلومات٬ وتحقيق خدمة نافعة للعملاء/الزبائن٬ من خلالها تطوير منظور الاعمال والمهندسين من أجل تحقيق الكفاءة التشغيلية٬ وتحديث أنظمة العبء لاجهزة الطرد المركزي بآقل كلفة وبفترة زمنية وجيزة في نماء يصل إلى نصف المدد السابقة.” ما عبر عنه قائد فريق العمل البحثي٬ البروفيسور أبوذر.

أما ما اثر الانتباه إليه٬ وجهة نظر الطاقم العلمي من الباحثيين الرئيسين اثناء الورشة٬ هو أهمية دور القصيدة الذكية في هندسة المشاريع للشركة في هذا المجال٬ وما تحتاجه الشركة لدعم مورديها في تسهيلات الدعم لتقديم نموذج بنية التشغيل الجديد لتكنولوجيا المعلومات المتقدمة٬ وتحسين البيئة العلمية للتشغيل من مصادر٬ الابداع الشعري٬ بما في ذلك إنشاء مركز التمكين الشعري والنقدي (سي فور بي آي)٬ مما يؤدي آلى التقليل تقليل الاعتماد تكنولوجيا المعلومات التقليدية المركزية في خطوط التسهيلات للاعمال للشركة بنسبة منافسة 25٪ بحسب الدراسة المعمولة للشركة من قبل الباحثين الرئيسيين.

قام بادارة الورشة:
البروفيسور ابوذر الجبوري (جامعة اوكسفورد/ جامعة طوكيو)٬ البروفيسور الغزالي الجبوري (جامعة هارفارد)٬ البروفيسورة إشبيليا الجبوري (وكالة ناسا الفضائية)٬ د. أكد الجبوري (جامعة كيمبيرج). مع فريق العمل البحثي المساعد.

سيئول
6.3.2017
اكد الجبوري

شاهد أيضاً

وفاة الصحفي الشاب “فراس عباس الكرباسي”

نعى المرصد العراقي للحريات الصحفية الصحفي الشاب فراس عباس الكرباسي الذي توفي في مدينة النجف …

دعوة من مجلة أور الثقافية

تدعو مجلة أور الثقافية- مجلة شهرية اليكترونية مستقلة- الأساتذة النقاد لإرسال دراساتهم والتواصل معها عبر …

رحيل الناقد الكبير الدكتور “نجم عبدالله كاظم” إلى علّيين

ببالغ الأسى والحزن .. تعزّي أسرة موقع الناقد العراقي الوسط الثقافي العراقي والعربي والأخت المبدعة …

2 تعليقان

  1. بشرى محمود

    ارجو ارسال البحث الخاص بذلك ، لاسيما قصيدة انشودة المطر

  2. ارجو ارسال البحث الخاص بذلك مع فائق شكري وتقديري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *