الرئيسية » كتب » كتاب جديد » عن دار ضفاف: صدور الجزء السادس من موسوعة جرائم الولايات المتحدة الأمريكية

عن دار ضفاف: صدور الجزء السادس من موسوعة جرائم الولايات المتحدة الأمريكية

عن دار ضفاف :صدور الجزء السادس من موسوعة جرائم الولايات المتحدة الأمريكية
• دار ضفاف

عن دار ضفاف (الشارقة/بغداد) للطباعة والنشر، صدر الجزء السادس (300 صفحة) من “موسوعة جرائم الولايات المتحدة الأمريكية” للباحث الدكتور “حسين سرمك حسن” .
وقد حمل الغلاف الأخير من هذا الجزء (300 صفحة) تعريفاً بالكتاب من الناشر جاء فيه :
” تتشرّف دار ضفاف بالاستمرار في إصدار إجزاء هذا السِفر العراقي والعربي والإنساني الريادي، وتحيي مساندة وإقبال القرّاء العراقيين على اقتناء أجزاء الموسوعة، ورسائل التحية التي تصلها من قرّاء في الوطن العربي. في هذا الجزء (السادس) وثائق وصور ومعلومات خطيرة، بل خطيرة جدّاً، حيث تكمل رحلة الجزء السابق (الخامس) مع الطغاة المحبوبين من قبل أمريكا بخلاف مزاعمها الديمقراطية، وأربعة فصول عن جريمة جيمس بيكر الذي عُيّن مبعوثاً لاطفاء ديون العراق فاتفق على زيادتها مقابل عمولة، وسنقرأ ثلاثة فصول أخرى عجيبة عن دور أمريكا في وصول هتلر إلى الحكم في ألمانيا وتزويده بالغاز السام لإبادة اليهود، وثلاثة فصول أخرى عن عمل توني بلير الديمقراطي مستشاراً لأسوأ طغاة العالم من أجل الجنيهات إلى حدّ ترشيحهم لجائزة نوبل، وتملّقه المُغثي للدكتاتور القذافي من أجل عقود النفط والغاز، واستغلال دوره كرئيس للجنة الرباعية كوسيط لشركات البترول والموبايل، ورسالة الاعتذار (عزيزي مُعمّر..) لكونه لا يستطيع سوى تسليم معارضي القذافي سرّياً له، ثم دوره في دعم تنظيم القاعدة الإرهابي في ليبيا تكشفه مكالمات هاتفية موثّقة بينه وبين القذافي الذي اتهمه بدعم القاعدة! ثم تأتي الفصول الأربعة الأخيرة بمعلومات صادمة عن موت خبير أسلحة العراق البرطاني االدكتور ديفيد كاي الذي تشير الكثير من الدلائل إلى أن موته لم يكن انتحاراً بل اغتيالاً بسبب موقفه من كذبة اسلحة الدمار الشامل العراقية وعلمه – حسبما يؤكّد المحقّق الصحفي الأمريكي المُستقل الشهير “واين مادسن” – بدور رئيس الوزراء البريطاني “ديفيد كاميرون” في السوق السوداء للأسلحة النووية التي باعت قنبلة ذرية لكوريا الشمالية!! “.
وقد جاء محتوى هذا الجزء على الشكل التالي :
(1). السفّاحون المحبوبون ؛ سِيَر الطغاة والديكتاتوريين أصدقاء الولايات المتحدة الأمريكية الديمقراطية (القسم الثاني)
(2). وثائق سرّية: جريمة جديدة لجيمس بيكر بحق شعب العراق: يكلفونه بإلغاء ديون العراق فيعقد صفقة سرّية لإبقائها مقابل عمولة! كارلايل وأولبرايت باستخدام العلاقات الشخصية سيقنعون قادة العالم بان على العراق أن “يُعظّم” دفعات ديونه، الخبراء: واحدة من أكبر عمليات الاحتيال في كل العصور
(3). وثائق سرّية عن جريمة جيمس بيكر: يكلفونه بإلغاء ديون العراق فيعقد صفقة سرّية لإبقائها مقابل عمولة! جيمس بيكر هو الذي قدّم القروض الأمريكية (مليار دولار) لصدام حسين عام 1989!
(4). وثائق سرّية عن جريمة جيمس بيكر: شركات كنتاكي وبيبسي ونستله والسجائر وألعاب الأطفال استلمت تعويضات بملايين الدولارات من العراق!! الحكومة الأمريكية تعوّض كل قتيلين من العراق بـ 10 قطع كنتاكي وهذه هي المعادلة
(5). كيف أوصلت أمريكا هتلر إلى الحكم في ألمانيا وزوّدته بالغاز السام لإبادة اليهود
(6). كيف كان الأمريكان يحتفلون بالانتصارات النازية على فرنسا، وكيف ابتكر مواطن أمريكي التحية النازية والنشيد النازي، رسالة الشكر التي وجّهها هتلر للأمريكان لأنّه اتبع تفصيليا الخطط الأمريكية للأبادة العرقية، وتطابق فصول من كتاب كفاحي مع الكتابات الأمريكية في هذا المجال، وكيف أصدر وزير الخارجية الأمريكي قرارات تمنع فرار اليهود من محرقة هتلر إلى أمريكا
(7). كيف قامت عائلة الرئيس بوش بتمويل وتسليح أدولف هتلر للاستيلاء على ألمانيا وغزو أوروبا وشن الحرب ضد الولايات المتحدة
(8). توني بلير الديمقراطي مستشار الطغاة؛ طغاة كازاخستان وأذربيجان ورواندا أنموذجا
(9). تذلّل توني بلير للدكتاتور معمّر القذافي أمرض حتى صديقه الملياردير الذي حضر الاجتماع
(10). وثيقة سرّية : توني بلير قدّم اعتذارا قويا للعقيد القذافي لعدم إرساله أعداء الطاغية إلى ليبيا لمواجهة التعذيب؛ المكالمات السرّية بين بلير والقذافي قبل سقوطه؛ القذافي يسأل بلير إذا كان يتعاطف مع القاعدة بعد أن طلب بلير عدم الرد المسلح على الجهاديين
(11). لماذا وكيف تمّ اغتيال خبير أسلحة العراق البريطاني الدكتور “ديفيد كيلي”
(12). تقرير علمي عن الموت الغامض للدكتور ديفيد كيلي: هل تم اغتياله؟
(13). اغتيال خبير أسلحة العراق ديفيد كيلي: شهادة وفاته لم يوقعها طبيب! كيف شرب 29 قرصا بنصف قنينة ماء صغيرة؟ رئيس اللجنة التحقيقية يأمر بإخفاء وثائق التحقيق لمدة 70 عاماًإ
(14). المحقّق المُستقل الشهير “واين مادسن”: اغتيال خبير أسلحة العراق ديفيد كيلي سببه علمه بدور ديفيد كاميرون في السوق السوداء للأسلحة النووية التي باعت قنبلة ذرية لكوريا الشمالية!!

20 تعليق

  1. طارق الحلفي

    هكذا يتلى الحكم!

    وانت تضع كل هذه الأدلة على كفة ميزان الحق.

    انه لجهد عظيم .. تكشف فيه الأثداء الخبيثة لرضاعة إرهاب الدولة الدعية بالديمقراطية واذنابها الذين تختارهم بكب قباحة ودناءة لتسلمهم مصائر مروحة واسعة من شعوب العالم.

    تقبل محبتي اخي الدكتور وتمنياتي لك بالصحة والعافية لمواصلة تعرية ماكينة الجريمة في العالم.

  2. إشبيليا الجبوري

    الاستاذ د.حسين سرمك المحترم
    تحية ظيبة٫ وبعد:
    ـ نهنئكم على اصداركم الجزء السادس من موسوعتك٫ التي يتجدد فيها تناول الموضوع وتطور مراحل محتواه اسلوبا٬ في أعمق مستوى صياغة ومنهجا٬ من تحليل وكشف عن مكونات الاحداث.
    ـ جهدكم المثابر هذا٬ له مسؤولية اخلاقية تاريخية كريمة٬ مشغل الكشف والتوجيه وتسيير الدالالة فيه. أنه لقيمة وجودة مضافة للمكتبة العربية تستحق التقدير٬ وأكثر..

    متمنية لكم التوفيق والنجاح بعطاءكم.

    إشبيليا

  3. شعوب الجبوري

    الاستاذ د. حسين المحترم

    ببالغ التقدير والسرور نهنئكم على تزهير موسوعتكم في أصدار ها الجزء السادس٬ حيث وعدتم انجزتم٬ خير سلسلة٬ حلت تضمد آقتراحات المهتمين٬ التي تقتضي التأصيل والتطور في الميدان٬ وتدوين ايضاحات التعاقب الزمني؛ التأثير والتأثر والاستمرار والانقطاع في ملء الفجوات…
    جاء الجزء السادس ليؤطر الوعد به شروط استمراريتها الموضوعية٬ ولتشكيل نظرة واضحة عن الاتجاهات الفلسفية في بلورة مقدمات الباحثين عند التقصي في البحث والتحليل.

    وفقكم الله وانتم بكل خير.

  4. ابو ذر الجبوري

    الباحث د. حسين المحترم

    نهيب بكم جرأة الباحث في التزامه شروط مهام التقصي واخلاقية الباحث بين الاتباع والتأثر والتجديد.
    كما نهنئكم بعد اطلاعنا على الاجزاء السابقة؛على الحيادية بين إجرائيتها وحدودها المنهجية.

    ابتهجنا تماما تلقينا هذا الخبر السعيد في اصداركم الجديد.

    تقبل تهانينا٬ ومن منا جميعا لك خالص التقدير.. بانتظار جديدكم القادم.

    أبو ذر

  5. شكرا جزيلا أخي الأديب الأستاذ طارق الحلفي على لطفك ومشاعرك النبيلة وموقفك الانساني الغيور .

  6. فائق شكري وتقديري إلى العالمة الأديبة البروفيسورة إشبيليا الجبوري على تهنئتها الجميلة وكلماتها الطيبة.

  7. شكرا جزيلا عزيزتي العالمة البوفيسورة شعوب الجبوري على كلماتك الطيبة ومشاعرك النبيلة.

  8. شكرا عزيزي العالم البروفيسور أبو ذر الجبوري على كلماتك الطيبة التي تبعث الأمل والإصرار في النفس. تقبل فائق احترامي.

  9. ابو سلام الجبوري

    لباحث د. حسين المحترم

    تحية طيبة٬
    توسعت رقعة السعادة عن أصالة موسوعتكم بيننا٬ وروح التشريف باصدار الجزء السادس منها٬ بعد أن جاءت سابقتها الأجزاء محفوظة في عدول من أصحاب اللكنة والعجمة٬ من غير دس ولا تغيير أو ترويج لبدعة وتحريف. مضت اجزاءوها محفوظة أحكامها وأسانيدها ومتونها٬ من الغلط والزلل٬ حتى لا تختلط بغيرها. فضمت إليها فوائد وفرائد زيدت عليها نخبة الأثر٬ هي في نفسها جليلة.

    فجاءت موصولة أشد البحث٬ حتى يعرف الأحفظ حفظه والأضبط ضبطه٬ والأعمق والآطول معرفة لمن فوقه ممن كان أنقص أو أقصر.

    اشهد في فرادة جمع علمها العقلي والنقلي٬ وتضلع البهرة السمت في البحث والتنقيح ٬ والحفظ والأفهام نظارا متضلعا٫ متمكنا بفن التوثيق والتحليل والتفسير٬ والتأصيل.

    بوركتم بهذا الجهد الميمون من همة تميز قيض ما انزل العلم فيها٬ مودع نشره بألسنتنا٬ حفظا بها.
    نستوزع الله شكر هذه النعمة من نعمه.

    بأصالة ونيابة عن كل من الباحث البروفيسور: ” شعوب٬ وآبوذر٬ والغزالي٬ وإشبيليا وآكد) أسمى التبريكات والتوفيق
    مع أطيب الأماني بالتوفيق. ختم.

    أخوكم
    أبو سلام

  10. أبو سلام
    أخي الفاضل الأستاذ أبو سلام الجبوري المحترم
    كلماتك الطيبة التي حملتها رسالة التهنئة الجميلة هذه هي تعبير عن نبل أخلاقك وروحك الإنسانية العالية ونظركم الثاقب إلى ما عالجته الموسوعة من متغيرات في عالمنا المتقلب الذي يحتاج إلى الرصد والتوثيق البعيد عن النزوات والمصالح. فشكرا لك أخي العزيز الفاضل . وتحية مخلصة من خلالك إلى أفراد العائلة العلماء المميزين : شعوب٬ وآبوذر٬ والغزالي٬ وإشبيليا وآكد.
    تقبل فائق احترامي
    أخوك
    حسين

  11. باهرة محمد عبد اللطيف

    أخي العزيز الباحث القدير الدكتور حسين المحترم

    تحية اكبار واعجاب بجهدك الوطني الكبير الذي انجزته بعصامية نادرة وطاقة فردية جبارة.
    الف مبروك لك ولنا جميعا اصدار الجزء السادس والى مزيد من كشف الحقائق المستورة.

    باهرة محمد عبد اللطيف- أسبانيا

  12. شكرا جزيلا أختي الفاضلة الأديبة باهرة على لطفك ومشاعرك النبيلة
    تقبلي فائق احترامي
    حسين

  13. اكد الجبوري

    الاستاذ د. حسين سرمك المحترم

    نود ان نقدم تهنئتنا على اهتمامكم الكبير على بلوغ الحقيقة المتقومة بالتحقيق٬ وما بذلتم لذاتها مساعكم إلى ما يوضحها٬ وهي الغاية التي تسعى إليها كل معرفة خلاقة مع التوثيق٬ والمعيار الأسمى لكل قيمة. والموسوعة باصدار الجزء السادس منها٬ القائم المتصل٬ يشكل استكمالا للواقع الكلي مدا مميزا٬ لما يشمل كل واقع جزئي يقع بداخله. وهدا كمال وجوده وسعيه دليل حرص بلوغ كمال المعلومة اقصاها دقة.

    شكرا لجهودكم مرة أخرى ٬ والف مبروك.

    أكد

  14. أتقدم بفائق الشكر والامتنان للأديبة الدكتورة أكد الجبوري على هذه التهنئة الجميلة التي تعبر عن روحها الإسنانية العالية

  15. الغزالي الجبوري

    الباحث د. حسين المحترم

    التهنئة تستحق للمبدع بعمله علة متجددة٬ والعلة ابداع من شي لا يكون كغيره. يستملك الواحدية فيه. فالمببتدع إذا من الواحد٬ والدون هو نقص. جمعها في موسوعة موحدة٬ علتها فعل٬ لا يقع وقوعا متجزئا إلا متصلة متفاعلة٬ وهي القدرة٬ القوة الابداعية لتلك القدرة.
    انت اثبتت انسب الابداع اشباع التحقيق للموقعة٬ حسن ضياء من ضوئه. بوركت وبوركنا في انجاز؛ الابداعي المعلل دفعك وعاء مستديما لاصدار جزئه السادس.

    انعمت الحس والضياء في عالم البحث والتحيقيق. تهانينا.
    الغزالي

  16. عزيزي العالم البروفيسور الغزالي الجبوري المحترم
    شكرا جزيلا على لطفك ومشاعرك الأخوية النبيلة.
    حسين

  17. لطيف عبد سالم

    الأخ العزيز والباحث القدير الدكتور حسين سرمك حسن المحترم
    مساء الخير والجمال
    مبارك لك أديبنا الكبير إصدارك الجديد الذي يعبر عن جهدٍ متميز ومثابرة تسعى إلى إماطة اللثام عن زيف الدوائر الامبريالية مع تمنياتي بالتوفيق ومواصلة العطاء الإنساني.
    دمت بخير وسعادة
    لطيف عبد سالم

  18. شكرا أخي العزيز الأديب الأستاذ لطيف عبد سالم على لطفك ومشاعرك النبيلة .

  19. هشام القيسي

    عمل موسوعي كاشف لحقائق ووقائع دولة الشر التي أوغلت في دماء البشرية ، يعري مناهجا وسياساتها وقبل ذلك حيثيات عدتها ، وهو بلا شك جهد بارع واسع يقدمه للمكتبة العربية الكاتب النبيل والناقد الأديب د . حسين سرمك حسن الذي يبهرنا بمعطياته ومنجزاته الابداعية ولاغرابة في ذلك وهو الناقد الماهر في منهجه العلمي التحليلي الذي ألفناه وألفه الابداع . ويقينا هذه السلسلة الفريدة بقسماتها وسماتها ومساراتها ستكون مرجعية علمية عميقة ودقيقة تثري روحية البحث والتقصي الموضوعي الجاد والهاتف . بارك الرحمن في عمرك ومسعاك أخي الأكرم دكتور حسين وسدد خطاك في اغناء المسار الثقافي والأدبي .

  20. شكرا جزيلا أخي الأعز الشاعر الميدع هشام القيسي صاحب الروح العراقي الغيور على لطفك ومشاعرك النبيلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *