(الشعر العباسي بين الكلاسيكية والتجديـد) كتاب جديد للدكتور فالح الكيلاني

faleh alkailani 6kh faleh alkailani 1صدر اليوم – بفضل الله – كتاب جديد بعنوان (الشعر العباسي بين الكلاسيكية والتجديـد) للناقد والشاعر والباحث الدكتور فالح الكيلاني عن دار دجلــــة ناشرون وموزعون في عمان \ الأردن .

والكتاب يقع في \160 صفحة من القطع الكبير وهو دراسات عن الشعر العباسي والسمات التجديدية فيه والشعراء المجددين في هذا العصر والفنون الشعرية المتجددة مع دراسة للشاعر شيخ المجددين بشار بن برد في العصرالعباسي الاول واخرى للشاعر المجدد ابي العلاء المعري في العصر العباسي الثاني .

وهذا هو الكتاب الثاني والاربعين للدكتور فالح الكيلاني.

مبروك وتحية من أسرة موقع الناقد العراقي للدكتور فالح الكيلاني على هذا الإصدار الجديد

شاهد أيضاً

صدور كتاب (درر ولطائف من القرآن الكريم) للباحث والناقد محمد رمضان الجبور

عن دار الأبرار للنشر والتوزيع صدر كتاب ( درر ولطائف من القرآن الكريم ) للباحث …

#كل_يوم_كتاب ظلام تحت الضوء ، عدنان الأسمر
مهند طلال الاخرس

كتاب من القطع الكبير يقع على متن ٣٨٢ صفحة وهو من اصدارت المؤلف نفسه عام …

(قد كان ما كان في النقاش والرأي) كتاب جديد للناقد الأستاذ شكيب كاظم

عن دار ( أمل الجديدة) في دمشق صدر للكاتب والناقد شكيب كاظم كتاب بعنوان (قد …

3 تعليقات

  1. رجل في مثل خبرته واطلاعه حري به ان يتناول ذلك لمن عاصرهم ، من سمعهم ، من قرأ لهم ، فالح الحجية اسم راقي ، لكنني لا أعتقد أن هكذا كُتب تخدم المسيرة الحالية ، اعتقد انه جهود مهدور ، فيما لو قارناه بما قدمه المعاصرون من قبله في هذا الشأن .

  2. د فالح الكيلاني

    استاذي الغالي طالب الدراجي تحية اكبرار واجلال : من خلال دراساتي وتاليفي لكتاب ( الموجز في الشعرالعربي ) والذ اعتبر احد امهات المتب العربية ومراجعها – كما فلي وبيكيديا وبعض المواقع الاخرى وتاليفي موسوعتي (شعراء العربية ) في عشرة مجلدات لم تطبع لحد الان لكني نشرت اغلبها الكترونيا استهواني موضوع التجديد في الشعرالعربي والذي ابتدأ من بداية العصرالعباسي لذا افردت له كتيبا خاصا بهذا الموضوع اسميته ( الشعرالعباسي بين الكلاسيكية والتنجديد ) والذي صدر هذا الاسبوع في عمان واعتقد ان حضرتك لم تقرا ه بعد لانه لم يخرج بعد من دار دجلة في عمان لذا ارجو تفضلكم بمطالعته ثم الحكم مع العلم اعتز بكل الاخوة الذين يتناولون موضوعاتي او دراساتي او قصائدي بالنقد اردجو قبول تحياتسي وشكري استاذي الغالي

  3. اجلالي بك استاذنا الفاضل القدير، أنا أعرف من هو فالح الحجية ، هكذا اسم لا يغيب عن الأذهان في ساحتنا الأدبية ، وتعلم جنابك الفاضل ما أقصده ، ما تناولناه في الخاص بهذا الشأن ، دمت بكل الود والمحبة ، ونسأل الله عزوجل لكم العافية ودوامها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *