جمعة اللامي .. سلامات

الشارقة ـ ميسان ـ البصرة ـ من محمد رشيد :

علمنا ان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، حاكم امارة الشارقة، عضو المجلس الأعلى بدولة الإمارات العربية المتحدة ، قد تكفل بكافة نفقات علاج الكاتب العراقي المعروف جمعة اللامي ” 65″ ، الذي يعاني من الفشل الكلوي نتيجة لأصابته بحالة متقدمة من داء السكري .
واستقبلت الأوساط الثقافية والادبية بدولة الامارات العربية المتحدة والعراق، الموقف العروبي والأخلاقي للكتور القاسمي ، بالتقدير والعرفان ، لما يمثله المبدع العراقي جمعة الللامي في المشهد الثقافي العربي .
وعلمنا ان الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، وهو رجل مسرح ، ومفكر ، ومحقق ، واستاذ جامعي ، ورجل دولة ، كان اخبر اللامي في اثناء حديث هاتفي بينهما جرى عصر يوم الأربعاء الماضي : ” نقف معك حيثما يتسع الافق … ويمتد . فأنت كاتب واديب مبدع، تقيم بين اهلك ، وداري هي دارك ” .
ورد الكاتب العراقي الذي اختار العزلة التامة في السنوات الاخيرة ، شاكرا لهذا الزعيم القومي غيرته العروبية .
وإتصلت اسرة اللامي بالشارقة بعائلته في ميسان وبغداد ، بينما قام جمعة اللامي شخصيا بعد ذلك بمهاتفة عدد من ادباء ميسان ، و صديقه وزميله الكاتب محمد خضير ، لبيلغهم بقرار القاسمي . وكان الزميل اللامي قد تلقى اتصالات هاتفية من الاديب محمود عبد الوهاب ، والقاص محمد خضير ، والشاعر حسين عبداللطيف ، واسرة دار القصة العراقية،و اسرة برلمان الطفل العراقي ,واللجنة المشرفة على مهرجان العنقاء الذهبية الدولي الرحال,واللجنة الاستشارية لمهرجان الهّرّبان السينمائي المتجول والكاتب سعد حيدر حسين  عبروا فيها عن وقوفهم مع زميلهم اللامي في محنته الصحية ، ما كان له الاثر البليغ في تغلبه على اوجاع المرض العضال .
وكان اللامي قد تم إدخاله الى قسم الطواريء بمستشفى خليفة بن زايد بمدينة عجمان ، بعدما تعرض الى أزمة كليوية حادة ، صاحبتها حالات من الغيبوبة وفقدان الوعي والبصر، ليلة التاسع من شهر مارس / آذار الجاري، حيث قام مدير المنطقة الطبية بامارة عجمان / مدير مستشفى خليفة بن زايد ، حمد تريم الشامسي ، بتوجيه أطقم المستشفى بتوفير اقصى متطلبات العناية بصحة اللامي .
وعبر اللامي عن شكره العميق للاستاذ الشامسي ، على جهوده المشكورة تلك .
وأعرب القراء المتابعون للاديب العراقي الذي يقيم بدولة الامارات العربية منذ 31 سنة عن شعورهم بالتضامن مع كاتبهم المميز ، بينما اعلنت سيدة خليجية عن رغبتها بالتبرع بإحدى كليتيها للزميل اللامي ليعود الى مزاولة ابداعه وحياته الاسرية

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| بعد 21 عاماً: شاعرٌ قَذَفَ عام 2001 جواربَهُ إلى السماء تضامناً مع مَنْ لا يملكون الأحذية. فيُمنع من المشاركة في مهرجان شعري هذا العام 2022.

وصلت للشاعر العراقي المقيم في لندن عدنان الصائغ دعوة من (مهرجان بيت الشعر العالمي الثالث) …

| علاء حمد : تظاهرة دولية بجهود الصحافية البرازيلية : زينيته سانتوس إس Zenaide Santos SA‎ وذلك بمناسبة عيد المرأة العالمي ومن أجل السلام.‏..

بدعوة من الصحافية البرازيلية زينيته سانتوس إس، لكتاب وشعراء من جميع أنحاء العالم لتكريم اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.