بشير حاجم: محاضرة عن الناقد “حاتم الصكر”

محاضرة في جمعية الثقافة للجميع عن الناقد الدكتور حاتم الصكر
تستضيف جمعية الثقافة للجميع في بغداد الناقد بشير حاجم لإلقاء محاضرة عن الناقد الدكتور حاتم الصكر. وقالت الجمعية إنها خصصت جلسة الخميس المقبل (17/3/2011) للناقد حاجم ومحاضرته الموسومة “تصاعدية القراءة في نقدية الصكر” مبينة أن الجلسة التي ستقام على قاعة فؤاد التكرلي (الكرادة داخل/ خلف مستشفى الراهبات) سيديرها الشاعر علي حنون العقابي. وأضافت أن إقامتها لجلسة كهذه تأتي في إطار انفتاحها على أهم النقديات العراقية مشيرة إلى أن نقدية الدكتور الصكر تعد في طليعتها لما قدمه من منجز متميز على مدى أكثر من ثلاثة عقود.
يذكر أن للناقد الدكتور حاتم الصكر نحو أربعة عشر كتابا نقديا ـ حتى الآن ـ هي: الأصابع في موقد الشعر/ بغداد 1986، مواجهات الصوت القادم/ بغداد 1987، الشعر والتوصيل/ بغداد 1988، البئر والعسل/ بغداد 1992، ما لا تؤديه الصفة/ بيروت 1993، كتابة الذات/ عمان 1994، رفائيل بطي/ كولونيا 1995، ترويض النص/ القاهرة 1998، مرايا نرسيس/ بيروت 1999، إنفجار الصمت/ صنعاء 2003، حلم الفراشة/ صنعاء 2004، المرئي والمكتوب/ الشارقة 2007، في غيبوبة الذكرى/ دبي 2009، أقوال النور/ الشارقة 2010.

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| زهير العلالي : شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب تحتفي بالكتاب المتوج بجائزة الشيخ زايد العالمية لعام 2022 “السارد وتوأم الروح من التمثيل إلى الاصطناع” للباحث الناقد محمد الداهي.

نظمت “شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب” بدعم من “وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة” لقاء ثقافيا يوم …

| لجنة تحكيم مهرجان القاهرة الدولي تختار ترجمة يمنية لأول كتاب يؤلفه ربوت ذكاء اصطناعي في التاريخ الإنساني .

  اُختير  كتاب الباحث والكاتب والمترجم اليمني هايل علي المذابي والموسوم (عندما يكتب الروبوت مسرحية) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *