وفاة شاعر ادب الطفل محمد جبار حسن، واتحاد الادباء يهاجم الجهات الرسمية

mohammad jabbar 1بغداد/بابل24/..
توفي شاعر ادب الاطفال محمد جبار حسن، اليوم الجمعة، بعد معاناة طويلة مع المرض، فيما وجه الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق انتقادا حادا للجهات الثقافية والصحية الرسمية، متهما اياها بـ”التفريط بارواح المبدعين”.

وقال الناطق الاعلامي للاتحاد عمر السراي في بيان صحفي تلقت /بابل24/ نسخة منه “ببالغ الحزن و الأسى, ينعى الاتحاد العام للأدباء والكتاب شاعر الطفولة والإبداع , محمد جبار حسن, الذي وافته المنية اليوم، وهو يصارع المرض منذ أشهر وسط تجاهل وصمم حكومي كبيرين”.

واضاف “يذكر أن الاتحاد قد ناشد واستصرخ لأكثر من مرة لإنقاذ نبض الوطن, الشاعر الذي نذر عمره لخدمة الطفولة وتزيين الكتب المنهجية بقصائده الثرة, إلا أن التباطؤ المقصود وعدم الاكتراث ديدن لمن يمتلك القرار الثقافي والصحيَّ والسياسيَّ اليوم, مما يضع الجميع في خانة الاتهام والتفريط بأرواح المبدعين”.

وبين “ونحن إذ ننعى و نستنكر يكفي أن نذِّكر الجميع خاصين أطفالنا وهم يقرؤن للشاعر الراحل, بأن لا ينسوا بأنَّ هذه القصائد التي ستنساب في دهاليز قلوبهم كتبها إنسان وأديب فذٌّ, ذنبه أنه كان مواطناً عراقياً مميزاً, فما كان لبلاده إلا أن تجازيه بالنكران”.

يشار الى ان الشاعر محمد جبار حسن، اهتم بأدب الطفل منذ اكثر من 30 عاما، واعتمدت قصائده في المناهج الدراسية الابتدائية، فضلا عن نيله جوائز محلية وعربية عدة.

*عن موقع بابل

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| حسن الحضري يرصد أخطاء مجامع اللغة العربية في كتاب جديد  .

صرَّح الشاعر والكاتب حسن الحضري عضو اتحاد كتاب مصر والمستشار العلمي (السابق) بالمركز العالمي للبحث …

| رواء الجصاني : بمناسبة الاعلان عن قرب افتتاحه متحفا، ومركزا ثقافيا… هذا هـــو “بيـت الجواهــري” الأول والأخير في العراق .

    * من بين ابرز الفعاليات المتميزة لاحياء الذكرى 25 لرحيل الجواهري، التي تصادف في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.