تابعنا على فيسبوك وتويتر

صدر عن مؤسسة المثقف في سيدني – استراليا، ودار العارف في بيروت – لبنان كتاب: تطور المباني الفكرية للتشيع في القرون الثلاثة الأولى. وهو من تأليف د. حسين المدرسي الطباطبائي، وقد ترجمه عن الانكليزية د. فخري مشكور، كما قام الاستاذ حسن محمد سليمان بمراجعته وتحقيقه.

يقع الكتاب في 264 صفحة من الحجم الكبير، وغلاف جميل، تناول فيه المؤلف تطور العقيدة الشيعية في القرون الثلاثة الأولى، بشكل مستفيض.تكمن قيمة الكتاب كون المؤلف استاذ في الجامعات الأمريكة ومحقق معروف كما أنه فقيه مجتهد. لذا أثار الكتاب عند صدوره باللغة الفارسية صخبا واسعا، لمنهجه الاكاديمي الصارم، وموضوعيته وعلميته، وصراحته في اعلان نتائج البحث والتحقيق بشكل شفاف وصريح، فاصطدم بالسائد من عقائد وأفكار.kh hussein almadrasi

جاء على الغلاف الخلفي بقلم المحقق:
كتاب قيّم، لا أُبالغ إن وصفتُه بالفرادة فيما تضمّنه من مباحث جليلة، وفيما توفّر عليه من مضامين عالية، تناولت تطوّر مباني الفكر الشيعي الإمامي عبر حياته ومسيرته التأريخيّة المباركة، وبالتالي تمخّض عن مذهبٍ فقهي وكلامي ونظامٍ سياسي، اتّصف بالتكامل؛ مما حدى به أن يكون ظاهرةً راحت تحتلّ مواقع كبيرة ومتقدّمة في حياتنا الإسلاميّة بنواحيها العقائديّة والاجتماعيّة والسياسيّة ليس بمقدور أحدٍ مهما بلغ من العلم أوالقوّة تغييبها أو تجاهلها مطلقاً ..

الكتاب متوفر في دار العارف وجميع المكتبات التي تتعامل معه

مؤسسة المثقف – اصدارات
30 – 7 – 2016


ملاحظة : الآراء الواردة في النصوص والمقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

شاهد جميع مقالات
بواسطة :

مقالات ذات صلة

التعليقات

إكتب تعليقك

إسمك الكريم * رابط موقعك "اتركه فارغا اذا لم تمتلك واحداً"