“حفلة التجسس” رواية لـ “عبد الرحمن حبيب”

kh abdulrahman habibأقام مركز البلد الثقافي أمسية لتوقيع رواية “حفلة التجسس” للروائي والصحفي “عبد الرحمن حبيب” ، الرواية صدرت عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام بالقاهر، وتقع في 164 صفحة من القطع المتوسط.
حضر حفل التوقيع عدد من الإعلاميين والنقاد والأدباء والإعلاميين.
« حفلة التجسس» تجربة متفردة تمزج الرعب بالإثارة في إطار بوليسي، وتقدِّم أيقونة درامية جديدة، حيث تتناول فكرة التجسس بطرحها سؤالاً محوريًا، وهو “ماذا لو أن هناك شخصًا في هذا العالم يسمع كل ما نقوله؟”… كما تقدِّم الرواية التسجيلية في ثوب جديد عبر دمج تسجيلات هاتفية وأشعار لم تنشر من قبل ومقاطع من سيناريوهات في صلب العمل، بالإضافة إلى الأشكال المعتادة للتوثيق مثل دفاتر اليوميات ومجتزئات من مجلات.
الرواية تقدِّم فكرة جديدة كُليًا تتعلق بتجسس مجموعة من الأفراد على بعضهم من خلال التكنولوجيا، الإغواء الذى تقدمه التكنولوجيا يفرض نفسه على بطلة الرواية فتقرر التجسس على حبيبها باستخدام جهاز تصنت عثرت عليه بالصدفة على شبكة الانترنت وبعد أن تشغلها للعبة، إلى حد إدمان تلك التسجيلات الهاتفية، ينتقل الإدمان إلى صديقها الراوي، حتى يصبح سماع التسجيلات طقساً مشتركاً بينهما… ثم تبدأ توابع التجسس في الظهور بشكل بالغ الدراماتيكية.
الرواية تبدأ باستهلال صادم من خلال جريمة قتل غامضة تقع لفتاة جامعية علي نحو مفاجئ، ما يقود لباقي الأحداث بشكل متسلسل وفانتازى في بعض الأحيان، وتحيل القارئ من مفاجأة إلى أخرى دون افتعال الحيل.
وكما تبدأ الرواية بمفاجأة، تنتهي أيضًا بمفاجأة كبرى…..
الكاتب تناول قضية مهمة جدًا وهي قضية الجانب الخفي في شخصية الإنسان الذي لا يريد أن يفصح عنه لكنه يمكن أن ينكشف فجأة عبر تجسس الآخرين عليه.

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| زياد جيوسي : دوامة “منّ السَما”.

“منّ السَما” هي الرواية الثانية للكاتبة غصون رحال التي يتاح لي قراءتها بعد روايتها “في …

| رزکارشواني : كركوك .. حفل توقيع كتاب للكاتب شكر خليفة ساله يي .

اقامت مكتبة كاريز الثقافية في مدينة كركوك مساء يوم ااربعاء 17 آذار 2021 حفل توقيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *