منتدى جسور الثقافي يكرم الدكتورة ناهضة ستار
الديوانية/ تحسين الزركاني

 

nahda_satar1نظّم منتدى جسور الثقافي مساءَ الجمعة على حدائق راديو الديوانية حفلا كبيرا لتكريم الدكتورة الشاعرة والناقدة ناهضة ستار في خطوة تعد سابقة لتكريم الشباب المبدعين . وقالت الدكتورة ناهضة إن هذه السويعات عنت لي الدهور بأسرها فهي بادرة نادرة في مشهد الديوانية الثقافي بعد أن ورث العراقيين ثقافة تكريم الغريب والبعيد والرواد الأموات المبدعين في الثقافة والأدب والشعر ، وتكريم شابة في الربعين من العمر تملأ المسودات والأحلام رأسها لا زالت تعمل في مشاريعها الثقافية ذلك شأن كبير لي . وتضيف ناهضة لو أكثر من تكريم الشباب المبدعين لغيرت وأثمرت عن الكثير في الحركة الثقافية العراقية المعاصرة والتي تزخر بها عقول مثقفينا ، فلو اهتممنا بهذه الشريحة كما تهتم الدول العربية والأجنبية بمثقفيها اليوم لنهضنا بعراقنا الذي أثقلته الهموم والآلام والذي يمتلك إرثا أدبيا وشعريا وثقافيا يندر في باقي الأمم ، وستكون الليلة بداية السلم في دعم المبدعين فالتكريم يلقي بمسؤولية على عاتق المبدع تحثه على منح المزيد من العطاء في مجال تخصصه . وشخصيا وعدت نفسي إني لن أنام الليلة ما لم أكمل ترتيب الأوراق والمشاريع التي سأنجزها للفترة القادمة .

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| حسن الحضري يرصد أخطاء مجامع اللغة العربية في كتاب جديد  .

صرَّح الشاعر والكاتب حسن الحضري عضو اتحاد كتاب مصر والمستشار العلمي (السابق) بالمركز العالمي للبحث …

| رواء الجصاني : بمناسبة الاعلان عن قرب افتتاحه متحفا، ومركزا ثقافيا… هذا هـــو “بيـت الجواهــري” الأول والأخير في العراق .

    * من بين ابرز الفعاليات المتميزة لاحياء الذكرى 25 لرحيل الجواهري، التي تصادف في …

تعليق واحد

  1. عيسى حسن الياسري

    ان ما اقدم عليه منتدى جسور الثقافي من خلال تكريمه لشاعرة وناقدة ذات تميز خاص هي الدكتورة ناهضة ستار يمثل خطوة حضارية غير مسبوقة تقريبا فالعالم يحتفي بمبدعيه الشباب اكثر من الشيوخ لانهم النهر الذي مازال يافعا ورائقا والذي ستسقي مياهه حقول الازهار التي لم تتفتح بعد لتمنح الحياة بهجة جديدة ..تحية للدكتورة المبدعة ناهضة ولمنتدى جسور الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.