هشام القيسي : لا تنام على حافة المساء

hosham 3 كأس مفتوح

وحيد مع كلماته في ذلك الطرف النائي ، وفي ركنه المعتاد . توهم أن هذا هو حده ، وهو الشيء الوحيد الذي لم يعد في مصاف الأرق بعد أن ترك أعبائه داخل الباب المفتوح . بيد أن رعشة من نيران هاربة غير مؤاتية تركته يستسلم للرغبة باتجاه طقس يحمل شحنات طوال النهار ويدعوه ملهوفا إلى كأس مفتوح لا ينسى أيامه .

  مشاهد

زحف إليها بأفياء تعي أحشاء الذكريات ،وبينما هو يشعل سيجارته ، وكأنها ينبوعه الأثير ، تصفع وجهه المشغوف مشاهد منفردة . في تلك اللحظات لا تترك فيه حريقا لكن جمراتها بدأت تهطل عليه مثل نافورة غير ناضبة تمارس تمارينها المعتادة دون عناء .

 إخفاق
قد تكون احتمالات صعبة لا تحسن النطق ،وقد تمضي غير منهكة لا تنام على حافة المساء . مرة أخرى يجهد  نفسه ، ولهب هذا العالم البائس ينادي أمثاله . حين يحصي نوافذه المطلة على سنين عديدة لأجل كلمة بخيلة يتوقف ثم يندفع ثانية نحو أوتاره بأكثرية المحطات .

 اتعاب

لا شيء يسهر بحماس غير هذا الأرق الذي يزوره كل مساء . إنه يتقن حركاته ، بل يسعى إليه من أبواب غير معلومة كي يقبع طويلا. يبدأ الرائي هنا بالتأمل حيث يحمل أوجاعه المخصصة للتذكير في كل شيء ، ويمشي .

 إدراك

 كلما  اقترب بأثمان ساهرة و مشغولة من أحلامه تأخذه الصباحات نحو أيام أخرى تختفي فيه نتيجة حشد أنفاسها الأخيرة , حيث تعيش تحت ركام التنانير ولم تعد صفحاتها تصلح للبقاء.
يعود يجلد خطواته ثانية ثم يصغي .

انتباه

يقتنع أخيرا بان ذئاب أيامه تحوم و لابد أن تأتي إليه ثانية و لهذا يفتح من بين البيانات بابا يطل منها عسى أن لا يسمع أيامه تزعق هذه الليلة بطواعية.

شاهد أيضاً

ابتسام ابراهيم الاسدي: هل ستأتي …. 

يخال اليَّ أنك هنا خلف مقبض بابي يدك وعينـُك ترتقبُ وصولي من اول الطريق لآخره …

عصمت شاهين دوسكي: معذب أنا

معذب أنا سحر بين اغترابي ولوعتي حتى الصبر لم يلق الشفاء على مأساتي بعد الحنين …

سعد جاسم: في مديح الانوثة

كلُّ نهدٍ نهرٌ من حليبٍ وعسل وكلُّ نهدٍ إلهٌ هَيْمانٌ حينَ تجنُّ الرغبةُ فيهِ ويتعالى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *