ملتقى و مسابقة للقصة العربية للمبدع جليل القيسي

سندريلا الشكرجي

منذ مطلع شهر آذار /2009 انطلقت {مسابقة جليل القيسي للقصة العربية }التي نظمتها دار القصة العراقية (محج الأدباء العراقيين) وفي يوم 31/تموز /2009 كان الموعد النهائي لاستلام القصص , اشتركت في المسابقة (61) قصة قصيرة منها (18) قصة مشاركة نسوية  و(43) قصة مشاركة من الرجال شارك في هذه المسابقة  مبدعات ومبدعين من دول عديدة هي ( العراق/ الإمارات/ مصر/الجزائر/ سلطنة عمان / الأردن/ كندا / السويد )  علما إن أول قصة استلمتها سكرتارية المسابقة يوم 6/3/2009 هي للقاص سعد خيون من بغداد كانت تحمل عنوان ( الزقاق) وآخر قصة استلمت يوم 31/تموز 2009 للقاصة سعاد سعيد راشد الحوسنية من سلطنة عمان حملت عنوان (شمة والصورة المكسورة) وقال القاص محمد رشيد الأمين العام للجائزة:  تم اختيار ثلاث مبدعين لجنة تحكيم للمسابقة سنرسل لهم القصص دون أسماء احتراما لموضوعية المسابقة وسيتم الإعلان عن النتائج حال ورودها من اللجنة ونأمل ان يكون توزيع الجوائز في ملتقى للقصة يضم نخبة من مبدعي جميع المحافظات العراقية في مجال القصة القصيرة . هذا ويذكر ان إدارة دار القصة العراقية تأمل ان تتفق مع راعي لهذه المسابقة لتكون كرنفالا ثقافيا كبيرا في مدينة العمارة .

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| بعد 21 عاماً: شاعرٌ قَذَفَ عام 2001 جواربَهُ إلى السماء تضامناً مع مَنْ لا يملكون الأحذية. فيُمنع من المشاركة في مهرجان شعري هذا العام 2022.

وصلت للشاعر العراقي المقيم في لندن عدنان الصائغ دعوة من (مهرجان بيت الشعر العالمي الثالث) …

| علاء حمد : تظاهرة دولية بجهود الصحافية البرازيلية : زينيته سانتوس إس Zenaide Santos SA‎ وذلك بمناسبة عيد المرأة العالمي ومن أجل السلام.‏..

بدعوة من الصحافية البرازيلية زينيته سانتوس إس، لكتاب وشعراء من جميع أنحاء العالم لتكريم اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.