الدكتور نجم عبدالله كاظم.. يفوز بجائزة يوسف بن أحمد كانو

njm_abdlah

إشارة :
ببالغ السعادة والفخر تلقت إدارة موقع الناقد العراقي نبأ فوز الناقد العراقي البارز المرابط الدكتور ” نجم عبد الله كاظم ” بجائزة ” يوسف بن أحمد كانو ” في حقل الأدب . وإدارة الموقع إذ تهنيء الدكتور نجم وكتاب وقراء الموقع ، تعد هذا الفوز علامة عافية للثقافة العراقية التي تلملم جراحاتها البليغة ، واستحقاق مؤصل لناقد أكاديمي مثابر معروف بعلميته ومنهجيته العالية وأطروحاته المتفردة . مبروك للثقافة العراقية وللعزيز أبي يزن.
—————————

فاز الناقد والباحث الدكتور نجم عبدالله كاظم بجائزة (يوسف بن أحمد كانو) في دورتها الأخيرة، وذلك في حقل الأدب، عن كتابه “الآخر في الشعر العربي الحديث.. تشكُّلٌ وتوظيف وتأثير”. ويُذكر أن الجائزة، التي مركزها البحرين،  تُمنح في حقول الثقافة الإسلامية، والاقتصاد  والمال والأعمال، والطب، وأخيراً الأدب التي تمنح لأول مرة هذا العام. وسيتم تكريم الفائزين في حفل خاص يرعاه ولي عهد البحرين في شهر تشرين الأول/ أوكتوبر القادم.
يذكر أن الدكتور نجم عبدالله كاظم من مواليد ديالى 1951، ويحمل شهادة الدكتوراه في الدراسات العربية والإسلامية – الأدب المقارن، من جامعة إكستر في المملكة المتحدة 1984، وعمل في جامعات وكليات العراق وسلطنة عُمان وليبيا والأردن، وأشرف على العديد من رسائل الدكتوراه والماجستير، وشارك في أكثر من عشرين مؤتمراً وندوة علمية وثقافية في العراق والأردن والإمارات العربية، وصدر له عدد من المؤلفات منها رواية “دروب وحشية في بغداد” عام 2007.

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| علاء حمد : تظاهرة دولية بجهود الصحافية البرازيلية : زينيته سانتوس إس Zenaide Santos SA‎ وذلك بمناسبة عيد المرأة العالمي ومن أجل السلام.‏..

بدعوة من الصحافية البرازيلية زينيته سانتوس إس، لكتاب وشعراء من جميع أنحاء العالم لتكريم اليوم …

| ثقافة وفن : قاسم إسطنبولي يعيد السينما الى مدينة طرابلس .

بدأت «جمعية تيرو للفنون» و«مسرح إسطنبولي » أعمال إعادة تأهيل «سينما أمبير» في طرابلس، وذلك …

2 تعليقان

  1. أهنئ جائزة يوسف بن أحمد كانو لمناسبة فوزها بالأديب المبدع د . نجم عبد الله كاظم ـ ولا عجب ، فبمثل يواقيت عطائه يتباهى جيد الأدب .

  2. مبروك للناقد المبدع د. نجم عبد الله كاظم على هذا التتويج الرائع

    الشاعر حسين الهاشمي
    العراق
    ميسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *