السيد احمد الحسني البغدادي في تأصيل معرفي بين الثورية واللاثورية

كتاب جديد من سلسلة (هكذا تكلم احمد الحسني البغدادي)

تقديم: ابوطالب البوحيّة

صدر حديثاً عن إدارة الموقع الرسمي للفقيه المرجع احمد الحسني البغدادي الكتاب الرابع من الدورة الفقهية السياسية الجهادية الشاملة (هكذا تكلم احمد الحسني البغدادي) والذي يتناول في فصوله الست موسوعة فكرية أسلامية معمقة ضخمة تؤرخ فترة مهمة من حياة اية الله العظمى السيد احمد الحسني البغدادي الحافلة بالجهاد والتضحية من اجل الوطن والامة.

ضم الفصل الاول من الكتاب اثنان وعشرون استفتاءً شرعياً حول جواز الانتماء الحزبي وضوابط التعامل مع الاحتلال وجهاد المرأة المسلمة وغيرها من الاستفتاءات المهمة والاجوبة.

اما الفصل الثاني فحمل بين طياته احد عشر بياناً صادراً عن الفقيه على خلفية الكثير من المواقف التي تعرضت لها الامة بشكل عام والعراق بشكل خاص منها محاولة انهاء الخط الاسلامي المقاتل ضد الاحتلال والمصالحة الوطنية وغيرها من المواقف التي تتخذ اهمية بالغة على الصعيد السياسي.

وجاء الفصل الثالث ليتضمن بعض الاحاديث التي أدلى بها السيد البغدادي لوكالات الانباء العراقية والعربية والعالمية ووسائل الاعلام المختلفة والتي اكد فيها على ضرورة الاستمرار بالمقاومة والجهاد من اجل عراق موحد محرر معافى.

كما تضمن الفصل الرابع المقابلات التي اجراها البغدادي مع عدد من الصحف العراقية والسورية والعالمية منها صحيفة اليموند.

وفي الفصل الخامس من الكتاب نُشر على التتابع اربعة كتب من تأليف السيد الفقيه هي (الثورة والعرفان) ،(فصول رسالية) ، (اطروحات فلسفية) و(حق الامام في فكر السيد البغدادي).

ليختتم الكتاب بالفصل السادس الذي تضمن قراءات لرسائل بعثها عدد من رجالات الفكر والسياسة والاعلام لسماحة الفقيه ، وبيانات تضمنت مواقف مبدئية مع مرجعيته، وصور ووثائق ومقالات وتحقيقات صحفية خاصة بسماحته.

(هكذا تكلم احمد الحسني البغدادي)/ الجزء الرابع موسوعة فكرية ناضجة لا تبخل على القارئ بفتح ابواب التصور العملي الفقهي للعمل الجهادي في العراق ، لا شك ان القارئ الكريم سيجد في هذا الكتاب كنز تاريخي لمرحلة لا يكتبها إلا رجالها.

الكتاب من القطع الكبير في 651 صفحة أعدها الأستاذ حامد القريشي

book_tasel-m3rofe

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| علاء حمد : تظاهرة دولية بجهود الصحافية البرازيلية : زينيته سانتوس إس Zenaide Santos SA‎ وذلك بمناسبة عيد المرأة العالمي ومن أجل السلام.‏..

بدعوة من الصحافية البرازيلية زينيته سانتوس إس، لكتاب وشعراء من جميع أنحاء العالم لتكريم اليوم …

| ثقافة وفن : قاسم إسطنبولي يعيد السينما الى مدينة طرابلس .

بدأت «جمعية تيرو للفنون» و«مسرح إسطنبولي » أعمال إعادة تأهيل «سينما أمبير» في طرابلس، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.