فوز الشاعرعبد العزيز المقالح بجائزة ملتقى القاهرة الدولي الثالث للشعر العربي

abdulaziz almakalihفاز الشاعر اليمني عبد العزيز المقالح، على جائزة ملتقى القاهرة الدولي الثالث للشعر العربي، وقيمتها 100 ألف جنيه.
جاء ذلك خلال فعاليات الحفل الختامي للملتقى بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية بحضور الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، والدكتور سعيد توفيق، أمين المجلس الأعلى للثقافة، ونخبة من الفنانين والشعراء العرب والأجانب.
واقد أكد الدكتور سعيد توفيق، الأمين العام للمجلس الأعلي للثقافة، في تصريح له، الخميس، أنه تم تشكيل لجنة رفيعة المستوى من الشعراء والنقاد المصريين والعرب، لتقوم باختيار الشاعر الفائز، مشيرًا إلى أن تلك الجائزة يتناوبها الشعراء العرب والمصريون، فقد منحت في الدورة الأولى عام 2007 للشاعر العربي محمود درويش، أما في الدورة الثانية عام 2009، فقد فاز بها الشاعر المصري أحمد عبد المعطي حجازي.
وأوضح «توفيق» أن الدورة الثالثة التي كان المقرر عقدها في مارس عام 2011، قد تأجلت بعد قيام ثورة 25 يناير، مشيرًا إلى أن الفضل في تأسيس هذا الملتقى الشعري الدولي يعود لأديب مصر العالمي نجيب محفوظ، فهو الذي اقترح أن يعقد الملتقى الدولي سنويًا، مرة للرواية ومرة للشعر، وعلى هذا سيكون العام القادم هو عام ملتقى الرواية.
كانت فعاليات ملتقى القاهرة الدولي الثالث للشعر العربي، الذي يرأسه الشاعر عبد المعطي حجازي، قد اختتمت أعمالها، الخميس، والتي استمرت على مدى ثلاثة أيام بالمجلس الأعلى للثقافة، وسط حضور جماهيري كبير في الجلسات النقدية والأمسيات الشعرية التي ضمت نخبة من شعراء مصر والعالم العربي وأوروبا.

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| لجنة تحكيم مهرجان القاهرة الدولي تختار ترجمة يمنية لأول كتاب يؤلفه ربوت ذكاء اصطناعي في التاريخ الإنساني .

  اُختير  كتاب الباحث والكاتب والمترجم اليمني هايل علي المذابي والموسوم (عندما يكتب الروبوت مسرحية) …

| رواء الجصاني : ربـع قرن على رحيل الجواهري العظيم …

يموتُ الخالدونَ بكل فــجٍ، ويستعصي على الموتِ الخلودُ ———————————————————————- قبل خمسة وعشرين عاماُ، وفي صبيحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.