” موضوعات في الكتابة ” … كتاب جديد للأستاذ “عكاب سالم الطاهر”

صدر ببيروت كتاب جديد للأستاذ ” عكاب سالم الطاهر ” عنوانه ” موضوعات في الكتابة ” وذلك عن الدار العربية للعلوم – ناشرون . ويعالج موضوعات أساسية في مسألة الكتابة : اختراعها ، أشكالها ، موادها وأدواتها ، كتابة الكتابة ، قراءة الكتابة ، والمكتبات . يتحدث الكاتب عن تجربته في كتابة هذا الكاتب : ” في الحل والترحال ، تصحب الكاتب ” عدة ” ضرورية ، أو هكذا أشعر . عدة الكاتب : قلمه وأوراقه البيضاء ، وما يستطيع حمله من كتبه ، فالكتابة ، وما يتصل بها من قراءة ، هي الشغل الشاغل للكاتب . وحين أجد نفسي أمام مشروع كتابي يحضرني قول لأديب عربي : حيث قال : ” أكتب لأنني أكره الأوراق البيضاء … فهي تذكرني بأكفان الموتى ” . وسواء كان ما حملته معي ، وأنا في البعد الاضطراري المؤقت عن الوطن ، أوراقا بيضاء ، أم أكفان موتى ، فإن الثابت لدي هو حاجتي للكتابة وللقراءة أيضا . وهكذا كان مشروع هذا الكتاب نواة حيّة بدأت تنمو في رحم الضرورة الكتابية ” .وهذا الكتاب هو الكتاب العاشر للكاتب الذي سبق له أن كان مديرا عاما للدار الوطنية للنشر والتوزيع والإعلان ورئيسا لتحرير مجلة ” ألف باء ” .

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| هايل علي المذابي : الهيئة العربية للمسرح تعلن عن النسخة الخامسة عشرة 2022 من مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للكبار فوق سن 18 (نصوص تنتصر للحياة في مواجهة الموت وتسليعه) .

هايل علي المذابي- الهيئة العربية للمسرح شروط المسابقة والتقديم   يعيش العالم موجات مجنونة من …

| بعد 21 عاماً: شاعرٌ قَذَفَ عام 2001 جواربَهُ إلى السماء تضامناً مع مَنْ لا يملكون الأحذية. فيُمنع من المشاركة في مهرجان شعري هذا العام 2022.

وصلت للشاعر العراقي المقيم في لندن عدنان الصائغ دعوة من (مهرجان بيت الشعر العالمي الثالث) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.