حكاية صورة

ohanتعليق من الفنان الدكتور فاروق أوهان:
هي صورة من أرشيف الفنان المسرحي فريد العبودي، إبن الراحل الكبير جاسم العبودي، والمقيم حالياً في كاليفورنيا، وهو مخرج وممثل من طراز خاص، يعمل الآن بإنتاج أفلام قصيرة. وقد أتحفني بها في وقت سابق فضممتها إلى آرشيفي بكل أمانة.
أما الصورة ففيها، مع حفظ الألقاب: لفيف من المسرحيين حول جاسم العبودي، وزوجته مارغريت العبودي، وفي مقدمة الصورة يجلس خليل شوقي، وجلوساً من يمين الصورة يعقوب الأمين، م. العزاوي، ويوسف العاني ثم مارغريت، وجاسم. أما الوقوف فالثاني من يمين الصورة سامي عبد الحميد، والأخير فرانك اسطيفان، نتمنى على من يعرف البقية أن يضيف الأسماء.
“العبوديان درساني معاً: جاسم مادة الإخراج المسرحي، حين كان عميد الأكاديمية بين 1963 – 1964 والأستاذة مارغريت فن الماكياج: وتعيش الأم الرائعة في مدينة كلامازو في ولاية ميتشيغان على حدود ولاية إيلنويس، زرتها عام 2002 لآخذها معي لحضور حفل أول فيلم من إخراج ابنها جميل وعنوانه “يوسف”، بمعهد السينما بشيكاغو، لم تنس أيامها في العراق أبداً. ورغم شيخوختها فهي من الناشطات المدافعات عن الشعب العراقي، وبخاصة بعد الاحتلال الأمريكي، تسافر للتظاهر في نيويورك، وواشنطن، وقد احتفل أولادها السبعة “نبيل، جميل، وليد، فريد، باسل، إدريس، دانيال” وابنتها مريم بعيد ميلادها الثمانين العام الماضي، على ما أذكر. أما نبيل الأكبر فقد توفي قبل عامين.

ملاحظة : الصورة والتعليق من الناقد الدكتور فاروق أوهان

ملاحظة ثانية : تم تصحيح المعلومات يوم 23/2/2013 حسب معلومات وردت من الدكتور أوهان أخبره بها الفنان فريد العبودي إبن الراحل جاسم العبودي.

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| هاتف بشبوش : أشياءٌ في الحب ..

أحيانا يكون الواقع مثل الأفلام فحالما تدخل في صميم الحب تجد نفسك قد أوجعت روحك …

| عبد الرضا حمد جاسم : قانون مناهضة العنف الاُسري والدكتور قاسم حسين صالح/ 1.

أول طرح للدكتور قاسم حسين صالح بخصوص العنف الاُسري كان في مقالته التي كانت تحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.