دار ضفاف تصدر (كلمات هاربة الى الحب) للدكتورة نوال الأشهب

KH nawalصدر عن دار ضفاف للنشر بالشارقة كتاب (كلمات هاربة الى الحب) للدكتورة نوال عبد الكريم الأشهب. والكتاب الذي تقول عنه مؤلفته أنه كتاب للعشق وليس مجموعة شعرية لأنها ترى أن الشعر مسؤولية كبيرة تتمنى أن تصل إليها يوما، فهو عبارة عن مقاطع نثرية فاضت بها قريحتها لتعبر بها عن ذاتها. وهي تعبر من خلال هذه المقاطع عن شعور المرأة بأسلوب ربما لم يعهده القارئ العربي الذي لم يتعود أن يسمع كل هذا البوح من امرأة ، فثقافتنا المجتمعية جعلت من الرجل هو الذي يبحث عمن يجد نفسه فيها، غير أن الدكتورة هنا تتعامل مع مشاعرها على انها مشاعر طرف تجاه الآخر وليس بالضرورة من يبحث عمن، تقول في احدى مقاطعها النثرية:
ابحث عن الحب ، في نظرة من محياك، أو ابتسامة منك، كلمة من شفتيك، حبك ضالتي ، وغايتي ومناي، لا اريد من هذه الحياة البائسة، سوى رضاك، ومشاعر دافئة، تدفئ قلبي ، وتعيد الحياة الى أوردتي، ليجري دمي، في منظومة عشق ، لا تتوقف
يضم الكتاب الكتاب اكثر من 15 مقطوعة ويقع في مائة صفحة. والدكتورة نوال عبد الكريم الأشهب من مواليد عمان – الأردن، تحمل الدكتوراه في إدارة الأعمال وسبق لها أن اصدرت كتابا واحدا في اختصاصها (دور إدارة التغيير في تطوير المهارات الإدارية) لكن الحنين يجرفها الى الأدب دوما، فأصدرت من قبل  أيضا (أوراق مسافرة )، وسيصدر لها أيضا رسائل إلى رجل أمي ) وهو كتاب في الوجدانيات.

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| د. سناء الشعلان : الكوفحيّ يصدر كتابه “تحدّي الإعاقة الجسديّة في نماذج من قصص الأطفال” .

صَدَرَ حديثاً في العاصمة الأردنيّة كتاب “تحدّي الإعاقة الجسديّة في نماذج من قصص الأطفال” للأستاذ …

| مولود بن زادي : مباريات الجوع: السلسلة التي تجاوزت مبيعاتها 100 مليون نسخة! .

بقلم: مولود بن زادي أقلام مهاجرة حرة بريطانيا   كان للميثولوجيا الإغريقية عبر العصور بالغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.