لأول مرة مسرحية عربية تشارك في المهرجان الدولي للمسرح في تشيلي
“Encuentro Internacional de Teatro para chillan 2013 “

lebanon 1لبنان يشارك في المهرجان الدولي للمسرح في تشيلي

يستعد الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي للمشاركة في  المهرجان الدولي للمسرح في تشيلي ” ENTEPACH 18-Chile”والذي سيتم عقده من 10 إلى 16 يناير 2013 في شيلان  , بالاضافة الى عروض للجالية العربية في العاصمة سانتياغو .
ويتم تنظيم Entepach من قبل شركة مسرح “Temachi” وبلدية شيلان، وبمشاركة كل من كولومبيا, فنزويلا, فرنسا, إسبانيا, أوروغواي, الأرجنتين, المكسيك, الكونغو, البرازيل, بوليفيا, الاكوادور, تشيلي ولبنان ممثلاً العرب .
ويترافق ذلك مع الإعلان عن القائمة النهائية للعروض المسرحية المشاركة ب 34 عرض، تم إختيارها من قبل لجنة التقييم، ليصبح مجموع الترشيحات من داخل البلد

شعار المهرجان
شعار المهرجان

المنظم والخارج ب 435 مسرحية . وقالت إدارة المهرجان أنها المرة الأولى التي يصل فيها هذا العدد الكبير من الترشيحات وهذا يعكس أهمية المهرجان العالمية والثقافية , وعبروا عن سعادتهم بأن يكون لأول مرة شركة عربية ” مسرح اسطنبولي” تشارك بمسرحية “قوم يابا “في النسخة 18 من المهرجان .
وقد أعرب إسطنبولي عن سعادته في تمثيل لبنان وفلسطين وكل العرب في هذا الحدث الثقافي العالمي وأهمية التلاقي والتبادل الثقافي وتوصيل القضايا الانسانية والثقافة العربية.
والجدير بالذكر أن مسرحية “قوم يابا” عرضت مؤخرا ً في المهرجان الدولي للمسرح ببجاية , وتعتبر مسرحية ” تجربة الجدار” و” زنقة زنقة ” و ” الجدار” من أشهر أعمال مسرح اسطنبولي .
رابط المهرجان :
http://www.entepach.cl/?p=127
حول مسرحية قوم يابا :
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%82%D9%88%D9%85_%D9%8A%D8%A7%D8%A8%D8%A7

نرجو نشر الخبر وشكراً لكم ولتعاونكم
المكتب الإعلامي
بيروت _ لبنان
0096170903846

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| حسن الحضري يرصد أخطاء مجامع اللغة العربية في كتاب جديد  .

صرَّح الشاعر والكاتب حسن الحضري عضو اتحاد كتاب مصر والمستشار العلمي (السابق) بالمركز العالمي للبحث …

| رواء الجصاني : بمناسبة الاعلان عن قرب افتتاحه متحفا، ومركزا ثقافيا… هذا هـــو “بيـت الجواهــري” الأول والأخير في العراق .

    * من بين ابرز الفعاليات المتميزة لاحياء الذكرى 25 لرحيل الجواهري، التي تصادف في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.