مدينة كارديف تستضيف الشاعرة العربية أعتدال ذكر الله

تقيم الجمعية العربية للثقافة في ويلز أمسية أدبية حافلة في مدينة كارديف، عاصمة مقاطعة ويلز في بريطانيا. وستقام الأمسية يوم السبت المصادف الثامن من شهر أيلول سبتمبر الحالي وفي المركز الثقافي العالمي في المدينة. وستكون ضيفة الأمسية الشاعرة المجدّة اعتدال موسى ذكرالله قادمة من المملكة العربية السعودية لتشارك في النشاط الثقافي الأدبي الذي تحييه المدينة وجمعيتها الثقافية للجالية العربية المقيمة في ويلز.
ومن المعروف أن للشاعرة ذكر الله عدة دواوين شعرية كانت قد أصدرتها في فترات متفاوتة، ومنها ديوان “تراتيل الروح في زمن الغربة” وكان قد صدر عام 2002 وديوان “وأينعت الشواق” والصادر عام 2005 ثم ديوان “أغاريد البلابل” والذي أصدرته الشاعرة عام 2006.
ويتميز النص الشعري عند أعتدال ذكر الله بأشاعة الحس الرومانسي من خلال فضاء قصيدتها ولغتها الدالّة والمعبرة عن حب الحياة مما أكسبها طابعا جماليا متميزا. كما تتميز هذه اللغة الشعرية عند الشاعرة ذكر الله بجزالة مفرداتها وهي تعبر عن مشاعر الحنين والأمل والحب والألم.
وسيساهم الناقد الأدبي المعروف ومستشار الجمعية العربية للثقافة في ويلز الدكتور عبد الرضا عليّ في الأمسية الثقافية من خلال تقديمه لدراسة حول الصورة الشعرية ومدلولاتها عند الشاعرة السعودية أعتدال ذكر الله والتي تتميز عن صاحباتها من شاعرات السعودية بحصولها على عدة جوائز ثقافية من جامعة الملك فيصل ونادي المنطقة الشرقية الأدبي ورئاسة رعاية الشباب بالأحساء. وقد أعتبرها النقّاد السعوديون أول من أنّث الشعر الأحسائي الفصيح مما جعل وزارة التربية والتعليم السعودية تقرر تدريس نصوصها الشعرية في مناهج التعليم الرسمية في الدولة.

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| لجنة تحكيم مهرجان القاهرة الدولي تختار ترجمة يمنية لأول كتاب يؤلفه ربوت ذكاء اصطناعي في التاريخ الإنساني .

  اُختير  كتاب الباحث والكاتب والمترجم اليمني هايل علي المذابي والموسوم (عندما يكتب الروبوت مسرحية) …

| رواء الجصاني : ربـع قرن على رحيل الجواهري العظيم …

يموتُ الخالدونَ بكل فــجٍ، ويستعصي على الموتِ الخلودُ ———————————————————————- قبل خمسة وعشرين عاماُ، وفي صبيحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.