السفير العراقي في أستراليا ونيوزيلندا يقدم درع السفارة للشاعر يحيى السماوي

في مبادرة جديدة تكشف عن طبيعة العلاقة بين السفارة والجالية العراقية في أستراليا ، قام سفير جمهورية العراق في أستراليا ونيوزيلندا الأستاذ مؤيد صالح بتقديم درع السفارة الى الشاعر يحيى السماوي تثمينا لمنجزه الإبداعي في حفل أقيم في مدينة أديليد ـ عاصمة الجنوب الأسترالي ،ـ يوم الثلاثاء الموافق 14/8/2012 حضره جمع غفير من الجالية ، تخللته مأدبة إفطار ولقاء مفتوح بين السفير والحاضرين والحاضرات للبحث في مشاكل الجالية والسبل الكفيلة بمد المزيد من جسور التواصل بين المغتربين والوطن الأم .. وقد كشف الأستاذ مؤيد صالح عن اعتزام السفارة إقامة مهرجان شعري فني سنوي وتكريم المتميزين في مجالات الأدب والفن وباقي مناحي الفكر والعلم والمعرفة .
حضر الحفل الأستاذ طارق الحارس ـ رئيس الجمعية الثقافية العراقية في جنوب أستراليا والشعراء د . أفضل العاني وجمال حافظ واعي ومثقفون ومثقفات من مختلف الطيف العراقي .
وفي كلمته عن هذه المبادرة قال السماوي : إن من دواعي الفخار والإعتزاز أن تكون السفارة بيت العراقيين جميعا ، تبشّر بثقافة المحبة وترعى الأدب بعدما كانت في ظل النظام الديكتاتوري المقبور محطة إرهاب ومستودعا للمسدسات كاتمة الصوت وعصير البرتقال المخلوط بسموم الثاليوم مما جعل أبناء الجالية ينظرون إليها على أنها وكر للقتلة المتخفين بالزيّ الدبلوماسي ولكتبة التقارير السرية

شاهد أيضاً

من بينهم: ابو تمام، طرفة ابن العبـد.. وشكسبير
شعراء في قصيـد الجواهري العامر(3/3) *
رواء الجصاني

تعددت وتنوعت شؤون التوثيق، والتقصي، والدراسات حول المنجز الشعري لمحمد مهدي الجواهري (1899-1997) في مجالات …

عصام الياسري: مهرجان الأدب العالمي في برلين.. منجزات معاصرة بين النثر والشعر والواقعية والروايات

في الحادي والعشرين من أيلول إنتهى في العاصمة الألمانية برلين، مهرجان الأدب العالمي ilb العشرين …

ابنة الناصرة بروفيسور كلثوم عودة
نموذج يحتذى للمرأة العربية المصممة على التقدم
نبيل عودة

قصة حياة المرأة العربية من الناصرة كلثوم عودة (1892-1965) أصبحت نموذجًا يحتذى للمرأة المصممة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *