السفير العراقي في أستراليا ونيوزيلندا يقدم درع السفارة للشاعر يحيى السماوي

في مبادرة جديدة تكشف عن طبيعة العلاقة بين السفارة والجالية العراقية في أستراليا ، قام سفير جمهورية العراق في أستراليا ونيوزيلندا الأستاذ مؤيد صالح بتقديم درع السفارة الى الشاعر يحيى السماوي تثمينا لمنجزه الإبداعي في حفل أقيم في مدينة أديليد ـ عاصمة الجنوب الأسترالي ،ـ يوم الثلاثاء الموافق 14/8/2012 حضره جمع غفير من الجالية ، تخللته مأدبة إفطار ولقاء مفتوح بين السفير والحاضرين والحاضرات للبحث في مشاكل الجالية والسبل الكفيلة بمد المزيد من جسور التواصل بين المغتربين والوطن الأم .. وقد كشف الأستاذ مؤيد صالح عن اعتزام السفارة إقامة مهرجان شعري فني سنوي وتكريم المتميزين في مجالات الأدب والفن وباقي مناحي الفكر والعلم والمعرفة .
حضر الحفل الأستاذ طارق الحارس ـ رئيس الجمعية الثقافية العراقية في جنوب أستراليا والشعراء د . أفضل العاني وجمال حافظ واعي ومثقفون ومثقفات من مختلف الطيف العراقي .
وفي كلمته عن هذه المبادرة قال السماوي : إن من دواعي الفخار والإعتزاز أن تكون السفارة بيت العراقيين جميعا ، تبشّر بثقافة المحبة وترعى الأدب بعدما كانت في ظل النظام الديكتاتوري المقبور محطة إرهاب ومستودعا للمسدسات كاتمة الصوت وعصير البرتقال المخلوط بسموم الثاليوم مما جعل أبناء الجالية ينظرون إليها على أنها وكر للقتلة المتخفين بالزيّ الدبلوماسي ولكتبة التقارير السرية

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| فراس حج محمد : الزمكانيّة المصاحبة للنصوص الأدبيّة وأثرها في توجيه النصّ.

ماذا يستفيد الدارس من تثبيت الشاعر أو الروائي لزمان كتابة النصّ ومكانها؟ سؤال طرحته كثيراً، …

| د. فاضل حسن شريف : النقد في القرآن الكريم .

لا توجد كلمة بحروفها او مشتقاتها في القرآن الكريم تشير الى النقد. ولكن من تعريف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *