خبر : ” جابر الشكرجي … ينسى أن يموت “

jbar_shkrgeصدرت هذا العام (2009) مجموعة شعرية عامية جديدة للشاعر المعروف ” جابر الشكرجي ” وعنوانها : ” نسيت أموت ” . استهلت المجموعة بمقدمة للكاتب المعروف ” بهاء الدين الخاقاني ” : ” جابر الشكرجي .. في الحرية اللامتناهية للشعر الشعبي ” قال فيها : (( إن تجربة جابر الشكرجي تجعل المتلقي يقف على الحافة الصعبة بين الواقعية والرمزية ، فهو يخلق عوالم جديدة تمكننا من أن نرى وأن نحدد صورة مختلفة للعالم الذي نعيشه ، من خلال قصص نعرفها بذاتها ، أو أحداث بعينها ، يرويها لنا بلهجة الحوار الشعبية ، محرضا إنسانيتنا ، وفاتحا أعيننا على واقع مخيف في بعض جوانبه ، مؤلم في كثير منها ، مضيفا بذلك كله دفقا جديدا إلى الشعر الشعبي العربي والعراقي )) .
ضمت المجموعة التي جاءت أنيقة طباعة وتصميما مقطعات هي (29) صورة شعرية تنطوي على مواقف من الحياة والموت ومغزى الوجود ، و (13 ) قصيدة تتناول هم العراق الوطني مع أبوذيات ودارميات . كانت ” بداية ” المجموعة :
(( اسئلت عندي صديق اشلونه ابنك صار
يزحف ؟ لو بده يركض ويتمشه ؟؟
كلّي طلع عاقل … شاف ما تسوه

انولد بالليل يبجي … أو ودّع الغبشة ))

(صورة الغلاف)

book_ansetalmawt

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| بعد 21 عاماً: شاعرٌ قَذَفَ عام 2001 جواربَهُ إلى السماء تضامناً مع مَنْ لا يملكون الأحذية. فيُمنع من المشاركة في مهرجان شعري هذا العام 2022.

وصلت للشاعر العراقي المقيم في لندن عدنان الصائغ دعوة من (مهرجان بيت الشعر العالمي الثالث) …

| علاء حمد : تظاهرة دولية بجهود الصحافية البرازيلية : زينيته سانتوس إس Zenaide Santos SA‎ وذلك بمناسبة عيد المرأة العالمي ومن أجل السلام.‏..

بدعوة من الصحافية البرازيلية زينيته سانتوس إس، لكتاب وشعراء من جميع أنحاء العالم لتكريم اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.