“ما بعد الحب” ؛ رواية الروائية “هديّة حسين” تُترجم إلى الإنكليزية

عن دار( سيراكيوس يونفيرستي بريس) الأمريكية صدرت رواية ( مابعد الحب) للكاتبة العراقية هدية حسين المقيمة حالياً في كندا.. الرواية ترصد معاناة العراقيين في داخل العراق وفي خارجه في  العام 1991 وما تلاه بعد الانتفاضة التي عمت العراق من شماله الى جنوبه وتدفق الالاف على أبواب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بحثاً عن وطن بديل.
ترجم الرواية التونسية إكرام المصمودي التي تدرّس الأدب العربي في إحدى الجامعات الامريكية، لوحة الغلاف للفنان السوري عماد حميدي،وعلى الغلاف الأخير كلمات حول الرواية للكاتب الأمريكي روجر الان المختص بالسرديات العربية والذي جاء في كلمته بأن هذه الرواية لا تنسى وأنها تساهم في فهم الأحداث والدوافع التي لا يمكن بثها من خلال الأخبار والتقارير، والناقد العراقي محسن الموسوي الذي قال عن الرواية بأنها صرخة من الأعماق ضد الحروب التي حدثت في العراق.
يُذكر أن للكاتبة هدية حسين سبع روايات وست مجموعات قصصية وكتاباً في النقد.. أما الرواية المترجمة فقد سبق ان صدرت نسختها العربية في مطلع العام 2003 عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر.

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| حسن الحضري يرصد أخطاء مجامع اللغة العربية في كتاب جديد  .

صرَّح الشاعر والكاتب حسن الحضري عضو اتحاد كتاب مصر والمستشار العلمي (السابق) بالمركز العالمي للبحث …

| رواء الجصاني : بمناسبة الاعلان عن قرب افتتاحه متحفا، ومركزا ثقافيا… هذا هـــو “بيـت الجواهــري” الأول والأخير في العراق .

    * من بين ابرز الفعاليات المتميزة لاحياء الذكرى 25 لرحيل الجواهري، التي تصادف في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.