فتيان أكرم الفتيان : غانم الحداد في ذمة الله..

اعلن في العاصمة الاردنية عمان، عن رحيل أستاذ الموسيقى العراقية الفنان الكبير غانم حداد، ظهر الخميس الماضي 18/5/2012 إثر أزمة صحية المّت به قبل أسبوع وأدخلته في غيبوبة امتدت لمدة 24 ساعة قبل ان يفارق الحياة عن عمر ناهز 87 عاما.
مارس الفنان غانم حداد العمل الفني والأداري على مدى خمسين عاماً وبعدة وظائف منها مدرساً ورئيسا للقسم الموسيقي والأنشاد في معهد الفنون الجميلة، وهو عضو المجلس الأعلى لنقابة الفنانين العراقيين، ورئيس القسم الموسيقي للأذاعة العراقية ونقيباً للموسيقين العراقيين وعضو اللجنة الوطنية للموسيقى، وعضو لجنة التراث للفنون الموسيقية العراقية ومحاضر في معهد الدراسات النغمية، وكلية التربية (القسم الفني)، وعضو مجموعة (خماسي الفنون الجميلة) والمؤلف من ابرز أساتذة الموسيقى العربية في العراق، (الكمان: غانم حداد، القانون: سالم حسين الامير، العود: روحي الخماش، التشيلو: حسين قدوري والرق: حسين عبدالله)، ونال هذا الخماسي شهرة كبيرة، حيث قدم العديد من المقطوعات الموسيقية التي عشقها الناس جميعاً.
* عن موقع “الفنون الجميلة”

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

| هايل علي المذابي : الهيئة العربية للمسرح تعلن عن النسخة الخامسة عشرة 2022 من مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للكبار فوق سن 18 (نصوص تنتصر للحياة في مواجهة الموت وتسليعه) .

هايل علي المذابي- الهيئة العربية للمسرح شروط المسابقة والتقديم   يعيش العالم موجات مجنونة من …

| بعد 21 عاماً: شاعرٌ قَذَفَ عام 2001 جواربَهُ إلى السماء تضامناً مع مَنْ لا يملكون الأحذية. فيُمنع من المشاركة في مهرجان شعري هذا العام 2022.

وصلت للشاعر العراقي المقيم في لندن عدنان الصائغ دعوة من (مهرجان بيت الشعر العالمي الثالث) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.