دار فضاءات: ماقالته الرصاصة للرأس الشاعرة والقاصة ورود الموسوي

عن دار فضاءات للنشر والتوزيع صدرت المجموعة القصصية الأولى للشاعرة والقاصة العراقية  المقيمة في لندن ورود الموسوي، بعنوان (ما قالته الرصاصة للرأس) وهي من القطع المتوسط وتقع في 88 صفحة وقد زينت الغلاف لوحة لــ ورود الموسوي .
تنسج ورود الموسوي جملتها المعبأة بروح المعنى، وكأنها تحوك دربا لخطى قادمة ومغايرة تحاول ولوج عوالم من حلم وحياة، في محاولة للخروج من رماد الواقع المعيش وآلامه، متلفعة وجه كوميديا سوداء ساخرة حد النـزف، وبالرغم من هندستها الخاصة للبناء السردي المحكم لديها، إلا أن نصها أشبه بقصيدة شعرية مكثفة الدلالة، لغة شفافة كنصل تنثال كمطر القلب ذات عشق وبناء سردي متنام حد الدهشة، وتفرد واضح يضطرك للغرق في فضاءات نصوصها الموغلة في تفرد إبداعي فذ.
وتضم المجموعة 18 قصة أدرجت تحت بابين، حمل الباب الأول عنوان: “وجوه بلا ذاكرة” وضم القصص التالية: ليلى، امرأة بلا ذاكرة، انتظار، آماندا، خيانة، الليلة الأخيرة، أمل كاذب، بياض، دم أسود، بينما عنونت بابها الثاني بــ “وطن بلا ذاكرة” وضمّ تسع قصصٍ أيضا هي: بحر بلا ذاكرة، موتى، حدود، حفرة، هجرة، هوية، نفق، ثأر، جذور.
الجدير بالذكر أن الشاعرة والقاصة ورود الموسوي من مواليد بابل العراق، حاصلة على الماجستير في الأدب العربي والنقد من جامعة لندن للدراسات الشرقية والإفريقية، عملت كأستاذة لمادة الأدب العربي واللغة في جامعة لندن للدراسات الشرقية والافريقية. وحالياً تعمل كمديرة تنفيذية لمؤسسة الحوار الإنساني الثقافية في لندن.
صدر لها في الشعر مجموعتان  الأولى بعنوان – وشمُ عَقـارب-  عام 2007 عن دار  الفارابي/ بيروت . ومجموعتها الثانية بعنوان – هـل أتى …! – عن دار الغاوون / بيروت.
لها مجموعة من الدراسات النقدية في الأدب العربي الحديث باللغة الانكليزية تحت الطبع.

الدائرة الإعلامية
دار فضاءات للنشر والتوزيع
عمّان – الأردن
مدير دار فضاءات
الشاعر: جهاد أبو حشيش
شارع السلط – مقابل مبنى سينما زهران – مبنى 19
dar_fadaat@yahoo.com
تلفاكس: 0096264650885
جوال: 00962777911431

تعليقات الفيسبوك

شاهد أيضاً

مهند الخيگاني: تشريح الصمت وتصنيف الكلام في عالم ماكس بيكارد

“ولد الكلام من الصمت من الصمت الكامل ، كان كمال الصمت قد انفجر لو انه …

مهند طلال الأخرس: #كل_يوم_كتاب.. طريق الخيّالة

طريق الخيّالة، سبعون عاما من الذاكرة، كتاب سيرة ذاتية وهو بقلم المناضل والفدائي البطل احمد …

تعليق واحد

  1. جابر خليفة جابر

    تهاني وتبريكات للصديقة الدكتورة ورود الموسوي والى مزيد من الشعر مزيد من الابداع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.