تابعنا على فيسبوك وتويتر

صدور العدد الرابع من مجلة الثقافة العراقية

*من أحمد معن – الديوانية

صدر العدد الرابع من مجلة الثقافة العراقية / شتاء / 2018 وقد تصدر العدد افتتاحية رئيس التحرير الأستاذ أسامة غالي التي جاءت تحت عنوان (الثقافة العراقية: المجلة ورهانها)
ثم عمود (المقالة) الذي احتوى على مقالة للدكتور سعيد عدنان تحت عنوان (المقالة الأدبية وآفاقها )
هذا وقد ضم ملف العدد الذي جاء تحت عنوان ( الصحافة الأدبية في العراق) مشاركة نخبة من كبار كتّاب العراق: الدكتور علي جعفر العلاق عن تجربته في مجلة الأقلام ، والشاعر سامي مهدي، والدكتور حاتم الصكر، والشاعر عبد الرزاق الربيعي، والدكتور حمزة عليوي ، والأستاذ ناطق خلوصي، والأستاذ عبد الكريم يحيى، والأستاذ علي رياض، والأستاذ خالد سليمان، والأستاذ عباس عبد جاسم، والشاعر محمود جمعة، والدكتور علي ناصر كنانة، والأستاذ رضا الأعرجي، والدكتور محسن الرملي، والدكتور حسن السوداني، والأستاذ وليد غالب، والمترجمة الدكتورة عذراء ناصر.
كما جاء في باب فنون عمود الذاكرة الفنية للدكتور عاصم فرمان عن الفنان الرائد اسماعيل الشيخلي، ومادة عن السينما الجزائرية للناقد محمد عبيدو.
وفي باب حوار أجرت المجلة حواراً مع الناقد الدكتور (حاتم الصكر) الذي تحدث فيه عن تجربته النقدية وآرائه في الأدب والنقد وما يتصل بهما.
أما باب (نصوص) فقد جاء زاخراً بمشاركة نصوص لنخبة من الشعراء منهم الشاعر الفلسطيني عمر شبانة والشاعرة العراقية مي مظفر والشاعر العراقي حمدان طاهر والشاعر العراقي عماد جبار، والشاعر العراقي محمود جمعة والشاعر العراقي حسين المخزومي.
كما ضم العدد مقالات أخرى شارك بها مجموعة من الكتّاب منهم المترجمة الدكتورة باهرة عبد اللطيف والكاتب شاكر الناصري، والدكتور عبد الكاظم جبر.


ملاحظة : الآراء الواردة في النصوص والمقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

شاهد جميع مقالات
بواسطة :

مقالات ذات صلة

التعليقات

إكتب تعليقك

إسمك الكريم * رابط موقعك "اتركه فارغا اذا لم تمتلك واحداً"