تابعنا على فيسبوك وتويتر

amal yasin*حاورها عصام القدسي

اقتصرت أعمالها على الدراما التلفزيونية. بدأت العمل في عام 79شاركت بأعمال كثيرة عرفها من خلالها الجمهور منها مسلسل ” بيت الحبايب” و ” قبل رحيل المواسم ” ومسلسل ” الكبرياء تليق بالفرسان ” و” النعمان الأخير” والعملان الأخيران شارك بهما نخبة من الفنانين العرب.. أما آخر أعمالها فقد كان المسلسل الكوميدي ” بيت الطين ” ومسلسل ” صيف ودخان ” اللذين عرضا في شهر رمضان الماضي .
*أحب الأدوار التي أديتها إلى نفسك؟
ـ أنا فنانة انتقائية ، حين يعرض علي الدور لا اكتفي بقراءته بل أعكف على قراءة نص العمل كاملا ، فإذا وجدت دوري فيه يضيف إلى رصيدي الفني شيئا ، ويخاطب الناس ويؤثر فيهم ، ويبقى في ذاكرة المشاهد ولا ينساه الجمهور حالما ينتهي عرض العمل ، أقبله لذا ترى جميع أدواري محببة إلى نفسي .
* تشاهدين أعمالك؟
ـ نعم ، أشاهدها وارصد من ـ ناحية ـ ردة فعلي التلقائية إزاءها كمشاهدة ومدى القبول الذي لاقاه دوري لدى الجمهور، ومن ناحية أخرى، أبحث فيها بمنظور ناقد،عن مكامن القوة أو مواضع الضعف والأخطاء التي ارتكبتها ، حتى أتلافاها بعمل آخر
*دور أديتيه ، وقلت لنفسك : هذه أنا؟
ـ كل شخصية يؤديها الفنان لابد وان يكون هناك فيها شئ منه وإلا فانه لن يتمكن من إعطاء ذلك الحس الحقيقي الذي يجسد الشخصية .لذا كل الأدوار التي أديتها فيها شئ مني مهما كبر حجمه أو صغر. * رأيك بالدراما العراقية .؟
ـ أنا لا أتابع الدراما سواء كانت عراقية أو عربية، ولكنني مولعة بمشاهدة الأفلام الأجنبية . وعلى العموم فإنني أتمنى أن تسير الأعمال العراقية نحو الأفضل.
* تقرأين؟
ـ أقرأ في جميع المجالات ولا أتحرج من السؤال عما لا أعرفه.

المحاور الأستاذ عصام القدسي

المحاور الأستاذ عصام القدسي

* لو قيل لك أن هناك مفاجأة تنتظرك فما الذي تتوقعينها؟
-في مجال الفن أتمنى أن تكون المفاجأة دورا مميزا يسند إلي في عمل جيد . وأمنية أخرى، أتمنى أن أفاجأ باهتمام الدولة والوزارة بالفن والفنان، أما إذا كانت المفاجأة على الصعيد الشخصي (تضحك) فهناك لي أمنية خاصة احتفظ بها لنفسي أود لو أفاجأ بأنها تحققت .
* أين ينتهي طموح الفنانة آمال ياسين؟
-طموح الفنان لا ينتهي ولا يتوقف عند أي عمل قدمه مهما وصل إليه من كمال ،لظنه باستمرار إن لديه الأفضل الذي لم يقدمه بعد .
* حاولت أن تغني؟
– أنا لا امتلك موهبة الغناء ، ولكني أحيانا أدندن مع نفسي الموشحات والأغاني القديمة مثل أغاني عبد الوهاب، وأم كلثوم
*هل صحيح إن اختيار الممثل للدور يتم عن طريق العلاقات الشخصية.؟
ـ صحيح إلى حد ما فهذه الظاهرة موجودة لدينا منذ سنوات ،فالممثل يرشح للدور، عن طريق الصداقات والكروبات وهذه الظاهرة موجودة في كل العالم وليس عندنا فحسب .
* ندمت يوما لدخولك الفن؟
– بعض الأحيان ، يغمرني شعور بالفرح لأنني اعمل في الفن لاسيما ، إن لي جمهوري الذي يحبني وأينما ذهبت أجد القلوب قبل الأبواب مشرعة أمامي ومرحبة بي، ومن الجانب الآخر أشعر بالندم لأنني في بلد أهمل الفنان ولا يهتم بالفن .
* تهتمين بالشائعات؟
ـ لا اهتم كثيرا بالشائعات ،واعدها أمرا طبيعيا، فالشائعات لا تطلق حول الفنان فقط، بل تطال كل شخصية عامة سواء كانت فنية أو فكرية أو سياسة وغيرها من المجالات الأخرى.


ملاحظة : الآراء الواردة في النصوص والمقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

مقالات ذات صلة

التعليقات

إكتب تعليقك

إسمك الكريم * رابط موقعك "اتركه فارغا اذا لم تمتلك واحداً"